السبت المقبل.. انطلاق مبادرة «حلوة يابلدي» بالإسماعيلية

الخميس، 14 يوليو 2016 02:37 ص
السبت المقبل.. انطلاق مبادرة «حلوة يابلدي» بالإسماعيلية
شيرين شلتوت


ناقش اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية مع أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة برئاستة مساء الأربعاء برنامج مبادرة "حلوه يابلدي" المقرر تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية خلال الفترة من 16 إلى 22 من شهر يوليو الجاري لمدة أسبوع للنظافة العامة ورفع تجمعات القمامة والمخلفات وتجميل وتطوير الشوارع والميادين في عدد من المواقع والمناطق إلتى تم تحديدها.

وقال محافظ الإسماعيلية - في بيان صحفي - إن المبادرة التي أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزاره التنمية المحلية وعدد من الوزارات المعنيه تعني بالحفاظ على البيئة واستعادة الشكل الجمالي والحضاري للمدن بمختلف المحافظات المصرية.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة وتكثيف كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتفعيل دور المشاركة المجتمعية لإنجاح تلك المبادرة، مشيرا إلى أنه تم تحديد 10 قطاعات لبدء تنفيذ المبادرة وهي أحياء المدينة الثلاثة وقطاع بضاحية المستقبل السكنية و6 قطاعات آخرى بمراكز ومدن المحافظة.

وخلال الاجتماع ناقش المجلس الموقف التنفيذي للمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية"مشروعك" حيث بلغ عدد المشروعات التي تم الموافقة على تنفيذها وتمويلها 543 مشروعا بتمويل إجمالي يبلغ 24 مليون و463 ألف جنيه أتاحت 2830 فرصة عمل لأبناء الإقليم.

وناقش المجلس أيضا خطة المحافظة لضبط الأسعار وتكثيف الرقابة على الأسواق والتوسع في فتح المنافذ والمعارض التي تتيح بيع كافة السلع الأساسية والغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة