محافظ شمال سيناء يلتقي مع مستشار وزير التضامن

الخميس، 14 يوليو 2016 01:42 ص
محافظ شمال سيناء يلتقي مع مستشار وزير التضامن

ألتقى محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور مع الدكتور أحمد الطيب، مستشار وزيرة التضامن الإجتماعى لبرنامج تكافل وكرامة، وذلك بحضور اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد السعدني السكرتير العام المساعد، ومنير أبو الخير مدير عام مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة.

وخلال الاجتماع ، استعرض الطيب أهمية البرنامج بالنسبة لمحافظة شمال سيناء، مشيرًا إلى أنه سبق تنفيذ البرنامج في مرحلته الأولى في 10 محافظات في الوجه القبلى، وأنه يتم تنفيذ المرحلة الثانية في 10 محافظات آخرى في الوجه البحري والمناطق الحدودية، حيث سيتم الصرف لها اعتبارًا من سبتمبر القادم.

وأكد الطيب أن برنامج تكافل وكرامة مختلف عن برنامج الضمان الإجتماعى، لأنه موجه إلى فئات جديدة في المجتمع، وأنه برنامج تنموي، يستهدف الشق الأول منه (تكافل) الأسرة التي تضم أطفالا من عمر يوم حتى 18 عاما وليس لها مصدر دخل، حيث تحصل كل أسرة على مبلغ 325 جنيهًا شهريًا بخلاف منحة التعليم (60 جنيها للمرحلة الابتدائية، و80 جنيها للمرحلة الثانوية، و100 جنيه للمرحلة الجامعية) بحد أقصى 3 أولاد.

ونوه إلى أن الشق الثاني من البرنامج (كرامة) يستهدف فئتي كبار السن (65 عاما فما فوق) والعاجزين غير القادرين على العمل نتيجة إعاقة أو مرض مزمن بنسبة عجز أكثر من 50 % بشهادة صادرة عن القومسيون الطبي، حيث يتم الصرف بواقع 350 جنيها للفرد شهريًا وبحد أقصى 3 أفراد للأسرة الواحدة.

من جانبه، أشاد المحافظ بالبرنامج الذي يركز على استهداف الفئات المعدومة التي ليس لها أي دخل يعينها على الحياة، مشيرًا إلى ضرورة استفادة جميع فئات المجتمع محدودة ومعدومي الدخل من هذا البرنامج، وأصدر توجيهاته إلى الأجهزة المعنية بسرعة تطبيق البرنامج لتحقيق الفائدة المرجوة منه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق