وزير الري يتلقى تقريرا عن تقدم العمل في مشروع قرية الأمل

الأربعاء، 13 يوليو 2016 11:46 ص
وزير الري يتلقى تقريرا عن تقدم العمل في مشروع قرية الأمل

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا اليوم الأربعاء عن تقدم العمل في مشروع قرية الأمل، حيث قام المهند س خالد مدين رئيس الإدارة المركزية لمحافظات القناة بزيارة للقرية، وذلك للوقوف على آخر المستجدات في هذا المشروع الحيوي وتفقد الموقف الحالي لوصول المياه إلى الأحواض اللازمة والبدء في تخزين المياه أثناء فترة المناوبة، والمقررة بواقع يومين تشغيل و11 يوما غلق.
وأكد المهندس مدين أنه تم منذ أمس البدء في ملء الخزانات الأرضية على فرع خمسة وفروعه والتي تبلغ ثمانية عشر خزانا .. مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من ملء جميع الخزانات الثمانية عشر خلال دور العمالة الحالي للمناوبة والذي يبلغ ثمانيه واربعون ساعه.
وقد تم التأكد من وصول المياه إلى فروع الصوب الزراعية وملأ جميع خزاناتها كما تم التأكد من ملأ خزان الحقل الإرشادى التابع للمركز القومي لبحوث المياه. وأكد مدين توافر المياه بالكميات والمناسيب المطلوبة للبدء في الزراعة.
جدير بالذكر أن الخزانات الأرضية بمشروع قرية الأمل تبلغ 81 خزانا أرضيا بتكلفة إجمالية تبلغ 43,5 مليون جنيه، وذلك لتخزين مياه الري أثناء فترة البطالة لترعة التوسع المغذية للقرية ، وقد تم الانتهاء من تنفيذ كافة الخزانات. ويبلغ زمام مشروع قرية الأمل 3500 فدان ضمن مشروع الواحد ونصف المليون فدان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق