تأجيل إعادة محاكمة 144 منهماً فى أحداث قسم أبو قرقاص ليوم 7 أغسطس

الأربعاء، 13 يوليو 2016 01:56 ص
تأجيل إعادة محاكمة 144 منهماً فى أحداث قسم أبو قرقاص ليوم 7 أغسطس
نورهان الشيخ

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط اليوم الثلاثاء تأجيل إعادة محاكمة 144 متهماً متورطين فى أحداث أقتحام قسم شرطة أبو قرقاص إلى جلسة 7 أغسطس المقبل لمناقشة الشهود.

و قال فريق الدفاع عن المتهمين إن المحكمة أستمعت إلى أقوال 20 متهما من المتهمين المحبوسين والبالغ عددهم 40 متهماً من إجمالى 144 متهما فى أحداث إقتحام قسم شرطة أبو قرقاص ، والذين حكم عليهم خلال شهر مايو الماضى بالسجن المشدد والمؤبد على 144 متهماً بينهم 33 متهما كانوا محبوسين على ذمة القضية إبان النطق بالحكم ثم قامت سلطات الأمن بالقبض على 7 متهمين آخرين عقب الحكم مباشرة .

وكانت المحكمة العسكرية قضت بمعاقبة 112 متهماً غيابياً بالمؤبد والسجن بين 3 و7 سنوات ل 32 آخرين حضوريا ، ً فيما برأت المحكمة 2 آخرين حضورياً لعدم ثبوت الأدلة.

وقد أحالت النيابة العامة المتهمين فى شهر مارس من العام الماضى إلى القضاء العسكرى ، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين أشتركوا فيما بينهم على قتل عدد من أفراد الشرطة والمواطنين أمام قسم شرطة أبو قرقاص جنوب المنيا ، إبان أحداث فض إعتصامى رابعة والنهضة ، وإقتحام منشأة شرطية ، وتخريب منشآت عامة ،والتحريض على العنف والتظاهر ضد الجيش والشرطة ، والإنتماء إلى جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق