4 صفقات للأهلى فى «الميركاتو».. بدأت بأنتقال رمضان صبحي وايفونا لـ«ستوك سيتي» وتيانجين.. ضم «الشناوى» حارس بتروجت لمدة 5 سنوات مقابل 3 ملايين جنيه.. و«الجماهير» فى انتظار الإعلان عن صفقة «على لطفى»

الإثنين، 11 يوليو 2016 07:39 م
4 صفقات للأهلى فى «الميركاتو».. بدأت بأنتقال رمضان صبحي وايفونا لـ«ستوك سيتي» وتيانجين.. ضم «الشناوى» حارس بتروجت لمدة 5 سنوات مقابل 3 ملايين جنيه.. و«الجماهير» فى انتظار الإعلان عن صفقة «على لطفى»
شريف كمال

يسعى دوما مسئولو لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي على إتمام عددًا من الصفقات أملا فى احداث تغيرات فارقة فى صفوف فريق الكرة الأول، يأتي هذا بعد المستوى المخيب للأمال الذي ظهر به المارد الأحمر فى الفترة الأخيرة، بالرغم من حسمه بطولة الدوري العام، إلا أن على الصعيد القاري لم يشهد سجل مواجهات الأهلي إلا الانكسارات، مماجعله يتذيل ترتيب المجموعة وتضائل فرص تأهله للدور نصف النهائي.

وبعد جلسة بين مسئولي قطاع الكرة، ورئيس النادي الأهلي محمود طاهر، تم الاستقرار على انضمام عددًا من اللاعبين فى مراكز حراسة المرمى والجناح وخط الهجوم، وبيع لاعبين سواء لقوة العائد المادي أو لفتح باب الاحتراف لأخر.

وترصد «صوت الأمة» خلال هذا التقرير خريطة صفقات الأهلي فى «الميركاتو».

بدأ المارد الأحمر بالإعلان عن انتقال نجمي الفريق، رمضان صبحي وماليك ايفونا لفريقي ستوك سيتي وتيانجين الصيني بعروض مغرية.

كما نجح الأهلى فى الحصول على توقيع محمد الشناوى حارس بتروجت لمدة 5 سنوات مقابل 3 ملايين جنيه بعد التوصل لاتفاق مع إدارة النادى البترولى على شراء الحارس الدولى، إضافة الى اتمام الاتفاق مع على لطفي حارس مرمى فريق إنبي وانتظار الاعلان عن الصفقة رسميًا.

كما وجد الأهلى صعوبة كبيرة فى التعاقد مع مساك قوى لضعف العناصر الموجودة فى الدورى العام حاليًا، ورغم إعجاب مارتن يول بمحمود حمدى مدافع الجيش الملقب بالونش إلا أن هناك صعوبات فى اتمام الصفقة لرغبة الفريق العسكرى فى إنهاء الصفقة مقابل 8 ملايين جنيه وهو المبلغ الذى يراه الأهلى مبالغ فيه للغاية لذلك وضعت الإدارة الحمراء محمود رزق مدافع الإنتاج بديلًا فى حالة فشل التعاقد مع الونش وكذلك محمود عزت مدافع سموحة الذى أبدى موافقة مبدئية على الانتقال للقلعة الحمراء.

ويقترب مسئولو النادى الأهلى فى إنهاء صفقة أكرم توفيق ديفندر إنبى لتدعيم الوسط الأحمر لرغبة الهولندى مارتن يول فى التعاقد مع لاعب بحيث يكون بديلًا لحسام عاشور الذى لا يوجد له بديل فى التشكيلة الحمراء الحالية.

وفى الوقت ذاته يسعى مسئولو النادى الأهلى للحصول على خدمات التونسي على معلول لحل أزمة مركز الجناح الأيسر، خاصةً بعد اعلان اللاعب عن رغبته فى الانضمام للمارد الأحمر المصري.

وعن أحمد حمودى صانع ألعاب بازل المعار للزمالك، فقد كان شرط المدير الفني مارتن يول للموافقة على رحيل صبحي هو استقدام حمودي وميدو جابر لاعب مصر المقاصة، إلا أن مفاوضات الأخير بائت بالفشل.

كما يدخل الأهلى فى مفاوضات مكثفة مع نادى نجوم المستقبل لضم إبراهيم حسن صانع العاب الإسماعيلى، حيث يرغب الأهلى فى استغلال وجود بند فى عقد اللاعب مع الإسماعيلى يسمح لنجوم المستقبل ببيع إبراهيم حسن صاحب الـ25 عامًا لأى ناد دون أن يكون للدراويش حق الاعتراض على الصفقة.

ويتكتم مسئولو الأهلى على صفقة المهاجم الأجنبى الجديد، بديل ايفونا، حيث يتولى محمود طاهر رئيس النادى هذا الملف بنفسه لرغبة الإدارة الحمراء فى التعاقد مع مهاجم أجنبى إضافة الى مروان محسن مهاجم الإسماعيلى، الذي يسعى الأهلي للحصول على خدماته فى ظل رفض إدارة الدراويش التفريط فى أيًا من عناصرها الأساسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق