حقوق الإنسان بالنواب تناقش التقرير السنوي للمجلس القومي

الإثنين، 11 يوليو 2016 03:17 م
حقوق الإنسان بالنواب تناقش التقرير السنوي للمجلس القومي

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد أنور السادات، اجتماعا لمناقشة التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان.
وبحثت اللجنة أهم النقاط التي عرضت في التقرير، ومنها التأكيد على إقرار الحقوق السياسية والحريات العامة والحقوق الاجتماعية والاقتصادية والعدالة الاجتماعية وعدم التمييز.
ونوهت اللجنة بالجهود المبذولة من المجلس القومي لحقوق الإنسان في تلقي الشكاوى والتفاعل مع كافة الحالات وبحثها مع كافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان، مؤكدة ضرورة الاهتمام بنشر ثقافة حقوق الإنسان.
من ناحية أخرى، صرح النائب محمد أنور السادات رئيس اللجنة بأن اللجنة ستشهد عدة لقاءات مع مسؤولين أجانب ومصريين خلال الأسبوع القادم.
وقال السادات - خلال اجتماع اللجنة - إنه تلقى اتصالا من السفير البريطاني في مصر، طالب فيها بلقاء أعضاء اللجنة، وإن اللجنة اتفقت على تحديد يوم /الثلاثاء/ من الأسبوع المقبل موعدا لهذا اللقاء.
وأضاف السادات أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندي وسفير هولندا في القاهرة سيحضران إلى مقر مجلس النواب نهاية الأسبوع المقبل، وأنهما سيلتقيان أعضاء باللجنة خلال هذه الزيارة.
وتابع السادات أنه تلقى - كذلك - اتصالا هاتفيا من مسؤول في الهلال الأحمر المصري، طالب فيها لقاء اللجنة، وأن اللجنة وافقت على أن يكون هذا اللقاء خلال منتصف الأسبوع المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق