6 نصائح لأظافر أكثر جمالا وصحة وأناقة

الإثنين، 11 يوليو 2016 02:42 م
 6 نصائح لأظافر أكثر جمالا وصحة وأناقة
نورهان سعيد إبراهيم

ان الأظافر مثل الجلد والشعر واليدين، فهى تلعب دورًا هامًا فى المظهر العام لدينا، كما انها تعطى أنطباعًا عن أهتمام المرأة بنفسها ولذلك، فمن الأفضل المحاولة الحصول على أظافر صحية ونظيفة ومهندمة، ولجعلها قوية لابد من أن يأخذ مكملات البيوتين.

فلون الأظافر أيضا يشير إلى حالتها إذا كانت مريضة أو صحية، فلون الأظافر الأصفر تشير إلى مشاكل فى الرئة وإذا كانت بيضاء فتشير إلى مشكلة فى الكبد، والأظافر الصحية يكون لونها مائلا إلى اللون الزهرى وتكون قوية ولامعة.

وهذه 6 نصائح للجمال لإظهار الأظافر بشكل أفضل:

الاعتناء بالبشرة حول الأظافر
البشرة التى تحيط بالأظافر تعتبر حاجز طبيعى لحماية الأظافر ضد الفطريات والبكتريا، ولذلك فلابد من عدم تقصيرها وترطيبها بشكل منتظم، البشرة بمثابة حاجز طبيعى لحماية الأظافر ضد الفطريات والبكتيريا، وعما إذا كانت قصيرة أو التلاعب، لم تعد لها تلك الحماية.

تجنب الغسيل المفرط للأظافر
على الرغم من أن الإفراط فى غسيل اليدين أمر بالغ الأهمية لأنه يسمح بإزالة البكتريا والوقاية من الأمراض، إلا أن ذلك ضار للغاية للأظافر لما تسببه من جفاف للأظافر ولذلك فمن الأفضل الحد من الغسيل بالماء.

الاعتدال فى وضع ملمع الأظافر
الحقيقة أن تصلب الأظافر واستخدام مقوى الأظافر يجعلها هشة وضعيفة ومعرضة للكسر إلى حد كبير، ولذلك لابد من تجنب وضع ملمع الأظافر المقوى لها بكثرة لتكون مرنة وصحية.

تجنب استخدام مزيل ظلاء الأظافر

الأسيتون التعرض لفترات طويلة لأبخرة هذه المواد الكيميائية يمكن أن يؤدى إلى مشاكل فى القلب والرئتين والكبد، كما ان استخدام خلات الإيثيل لخلات البوتيل وملمعات الأظافر لأنها تساعد على البولندية تتصلب وتجف بسرعة، ولذلك فلابد من استخدام مزيل طلاء الأظافر بشكل كبير.

الحد من عمليات تجميل الأظافر
أصبحت هناك عمليات لتجميل الأظافر لتجعلها أكثر طولا ولكن هذه العمليات تلحق الضرر بالأظافر بشكل كبير، حيث تجعلها جافة وهشة بسبب التعرض للمواد الكيميائية والمكونات القوية.

تجنب لمس منتجات التنظيف
عند تنظيف المنزل فلابد من وضع قفازات مطاطية لدى استخدام المواد الكيميائية ومستحضرات التنظيف.

كما انه يجب مراعاة
_يجب عدم غمس اليدين لمدة طويلة في الماء، مع استعمال «الجوانتي» إذا تطلب طبيعة العمل ذلك.
_عدم استخدام اظافر اليد لالتقاط اشياء معدنية مهما كانت رقيقة أو خفيفة الوزن.
_يجب عدم ادارة قرص التليفون بالاصابع، والافضل استخدام قلم بدلآ من ذلك.
_لا يجب ازالة طلاء الاظافر «المانكير» بصورة متكررة، والافضل اصلاحه باضافة طبقة جديدة من الطلاء، وتجنب تكرار استعمال المزيلات «مثل الاسيتون» والتي قد يؤدي تكرار استعمالها إلى حدوث تقصف الاظافر.

_تجنب استعمال الاظافر الصناعية لانها تهيج الجلد وتضر الاظافر الحقيقية، وتجنب مقويات الاظافر لانها تسبب انفصال اظفر بسبب احتوائه على فورمالين حر، إلا في حالة الضرورة القصوى ولأقل وقت ممكن.
- عدم استعمال الالات الحادة " مثل المبرد " في ازالة الطلاء حتى لا يؤدي ذلك إلى سهولة تكسر الاظافر أو ظهور حفر صغيرة بها.
- عدم قص الاظافر عند الثنيات الجانبية حتى لا تتعرض للالتهابات.
- ان استعمال الاسيتون في ازالة طلاء الاظافر يعرضها للجفاف والتشقق ويجب تجنب استخدامه بالتقليل من استخدام المانكير.
- في حالة تكون الاظافر ناعمة ومقشرة يتم استخدام الجيلاتين والفيتامينات والمعادن باستخدام علاجات موضعية تقوي الاظافر.
- في حالة وجود اظافر جافة هشة تكون نتيجة للتعرض للماء بكثرة، وهنا يجب تجفيف اليدين تمامآ بعد ساتخدام الماء مع دهانها
بمرطب جيد ويمكن دهانها بطبقة من زيت الخروع.
- في حالة ظهور نتوءات حمراء حول منبت الظفر فهذا يدل على وجود حساسية بسبب استخدام دهانات تحوي الفورمالدهيد ويجب الابتعاد عنها.
- لحماية اظافرك من التشقق «نتيجة تعرضها للكيماويات وللمياه اثناء غسيل الاطباق والقيام بالاعمال المنزلية»، ينصح بارتداء قفاز أثناء ذلك.
- يراعى عند استخدام المبرد أن يتم تحريكه على الاظافر في اتجاه واحد وليس ذهابآ وايابآ حتى لا تتعرض الاظارف للتقصف
- لـ علاج الاظافر الهشة تغمس الاظافر في عصير ليمون «أي عمل حمام لها».
- لـ علاج تشقق الاظافر ضعي حول اظافرك جليسرين ليغذي الجلد حول الاظافر ويمنع التشقق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق