حوالي 18 ألف أجنبي مقيمون بشكل غير شرعي غادروا كوريا الجنوبية

الأحد، 10 يوليو 2016 02:25 م
حوالي 18 ألف أجنبي مقيمون بشكل غير شرعي غادروا كوريا الجنوبية

قالت وزارة العدل الكورية الجنوبية إن 17 ألفا و816 أجنبيا مقيمون بشكل غير شرعي في البلاد غادروها طواعية في الفترة من أبريل حتى يونيو الماضيين.
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بيان وزارة العدل الكورية اليوم الأحد أن هذا العدد يمثل أكثر من الضعف مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وهذا يرجع إلى الآثار الناتجة عن نظام الإعفاء من حظر دخول المغادرين طواعية للبلاد الذي دخل في حيز نفاذه مؤقتا منذ أبريل الماضي حتى نهاية سبتمبر المقبل.
وتعفي الوزارة الأجانب المقيمين لديها بصورة غير شرعية مؤقتا من حظر الدخول في حال مغادرتهم البلاد طواعية في الفترة من أبريل وسبتمبر هذا العام بغض النظر عن فترة الإقامة.
وكانت الوزارة قد أعفت الأجانب المقيمين بشكل غير شرعي لمدة أقل من سنة واحدة من حظر الدخول للبلاد مرة أخرى، ويجب على الأجانب الذين يرغبون في المغادرة أن تكون لديهم جوازات سفر سارية المفعول وتذاكر طيران وأن يبلغوا مكتب الهجرة في المطار أو الميناء في يوم سفرهم.
وجاء الصينيون في المركز الأول في عدد المغادرين طواعية، يليهم التايلنديون والفيتناميون والفلبينيون والإندونيسيون وغيرهم.
وانخفض عدد الأجانب المقيمين لدى البلاد بصورة غير شرعية من 214 ألف شخص في العام الماضي إلى 211 ألف شخص في نهاية يونيو الماضي بفضل تنفيذ هذا النظام وإجراء الحملات المشتركة بين الأجهزة الحكومية.
وفي المقابل، تعتزم الوزارة فرض حظر دخول لمدة 5 سنوات على الأجانب المقيمين بصورة غير شرعية الذين يتم إلقاء القبض عليهم، وتشديد التحقيقات في الدخول غير القانوني والوسطاء للتوظيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق