بالصور.. الصرف الصحي يشوه الإسماعيلية في العيد.. الأهالي: «الموضوع زاد عن حده والحلول ضعيفة».. الشركة القابضة: «قضينا ليلة العيد لاحتواء الأزمة».. وتؤكد: الحل في محطة للصرف وشبكة موازية

الأربعاء، 06 يوليو 2016 09:32 م
بالصور.. الصرف الصحي يشوه الإسماعيلية  في العيد.. الأهالي: «الموضوع زاد عن حده والحلول ضعيفة».. الشركة القابضة: «قضينا ليلة العيد لاحتواء الأزمة».. وتؤكد: الحل في محطة للصرف وشبكة موازية
شيرين شلتوت

لازالت مشكلة طفح الصرف الصحي والمياه المتراكمة في شوارع مدينة الإسماعيلية العاصمة، مشكلة تؤرق مواطني المحافظة خاصة قاطني شارع «الدقهلية» وما يوازيه من شوارع العلاقمة والمتفرعة منهم، بالإضافة إلى شارع «العشريني» أكبر شوارع المدينة التجارية على الإطلاق.

حلول مؤقتة
المشكلة أصبحت أزلية ويومية وتغوص السيارات والمواطنين في مياه الصرف التي احتلت أول مظاهر التلوث خلال أيام العيد، خاصة أثناء توجه المصلين لأداء صلاة العيد مما جعل الحلول المؤقتة المتمثلة في توفير سيارات للكسح أو الحلول اليدوية لم تعد مؤثرة للقضاء على المشكلة.

مشاكل يومية
في البداية يقول تامر مجدي، تاجر بشارع «العشريني» الموضوع أصبح عادة يومية وتعودنا على الرائحة الكريهة وتحدث مشاكل يومية بيننا وبين المترددين على الشارع من سائقي الأجرة والمواطنين بسبب المياه التي تطفو على محلاتنا وتتسبب في تلف بضائعنا.

أزمة مرورية
ويضيف «إسلام محمود» أحد الأهالي، توصلنا إلى حل مؤقت بيننا كمواطنون وفتحنا أحد بيارات الشارع لتتجمع فيها المياه التي تجري في منتصف الشارع ووضعنا أطواق كعلامة بوجود بيارة مفتوحة ولكن الحل لم يجدي حيث تسبب في أزمة مرورية و حوداث وتراكمت المياه في المناطق المنخفضة ومداخل العمارات.

معالجة المشكلة
كما طالب «أحمد مصطفى» مسئولي الشركة القابضة بتغيير سياسة معالجة المشكلة وتقديم حلول جذرية للقضاء على مشكلة الصرف الصحي، مطالباً بتغريم أصحاب العمارات التي تعمل بالصرف القديم بعد تزايد الضغط على الشبكة وسرعة عمل محطة للصرف الصحي لشفط المياه التي تراكمت في الشوارع بحي «السلام» بدلاً من الحلول الضعيفة التي لا تغني ولا تسمن من جوع.

إنهاء المشكلة
ومن جانبه قال المهندس محمود طه عبد اللطيف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الذي تواجد مع عمال الشركة في موقع المشكلة بشارع الدقهلية و قضوا ليلة العيد في إنهاء المشكلة أنه تم الإستعانة بعدد من السيارات الكبيرة لشفط المياه من مركز الإسماعيلية والمنوفية والشرقية نظراً لزيادة كميات مياه الصرف والمياه السطحية بصوره غير طبيعية.

حلول عاجلة
ولفت إلى أن هذه الحلول تعد حلولا عاجلة و جاري التنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحي للوصول لحل جذري بعمل شبكة موازية و محطة صرف جديدة بتكلفة 10 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة