أوباما يقرر الإبقاء على مزيد من القوات الأمريكية في أفغانستان

الأربعاء، 06 يوليو 2016 05:15 م
 أوباما يقرر الإبقاء على مزيد من القوات الأمريكية في أفغانستان

قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الأربعاء، الإبقاء على مزيد من القوات الأمريكية في أفغانستان حتى نهاية فترة رئاسته، حيث أعلن عن الإبقاء على ٨٤٠٠ جندي أمريكي، وذلك بدلا من ٥٥٠٠ جنديا حتى نهاية فترة رئاسته في يناير ٢٠١٧.

وقال أوباما - في كلمة ألقاها بالبيت الأبيض اليوم - إن الوضع الأمني في أفغانستان لا يزال غير مستقر ومحفوف بالمخاطر، مشيرا إلى أن القوات الأفغانية تحتاج إلى مزيد من الدعم لبناء قدراتها الاستخبارية واللوجيستية والجوية، خاصة في الوقت الذي لا تزال تمثل فيه حركة طالبان تهديدا.

وأكد أوباما أن قرار زيادة عدد القوات الأمريكية في أفغانستان سيسمح للولايات المتحدة بمواصلة توفير المساعدة لدعم القوات الأفغانية وتحسين قدراتها على الأرض وفي الجو، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية ستواصل مهام تدريب القوات الأفغانية وملاحقة العناصر الإرهابية.

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه اتخذ هذا القرار على أساس توصيات من فريقه للأمن القومي، بمن في ذلك وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة وقائد القوات الأمريكية في أفغانستان، مؤكدا أنه لن يسمح باستخدام أفغانستان كملاذ آمن للإرهابيين.

يذكر أن قرار أوباما بتعديل خطة انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان يأتي قبل يوم واحد من توجهه إلى بولندا لحضور قمة دول حلف شمال الأطلنطي «ناتو» في وارسو.

يُشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أنهت عملياتها القتالية داخل أفغانستان بنهاية عام 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق