بالصور.. محافظ القليوبية يؤدى صلاة العيد بمسجد ناصر

الأربعاء، 06 يوليو 2016 07:00 ص
 بالصور.. محافظ القليوبية يؤدى صلاة العيد بمسجد ناصر
جانب من الحدث
غادة إبراهيم

أدى اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية،اليوم الأربعاء ، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد ناصر بمنطقة الفيلات، بمدينة بنها، وذلك بحضور الشيخ صبري ودويدار وكيل وزارة الاوقاف بالقليوبية، المهندس مصطفي عباس السكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية، مجدي نجاح رئيس مجلس مدينة بنها، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والسياسية بالمحافظة.

وتناول الشيخ الدكتور محمد نصار إمام وخطيب مسجد ناصر في خطبة عيد الفطر المبارك ضوابط وآداب العيد، والتى تدعو للتسامح ونبذ العنف والخلافات مع التحذير من الإسراف والتبذير ومظاهر الفرح وضوابطه في العيد.

كما اكد على أهمية العطف على الفقراء في العيد وأحكام ذلك في الشرعية من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة مع التركيز على حرمة قتل النفس بدون وجه حق، وضرورة صلة الرحم والتحذير من بعض العادات السلبية في أيام العيد، وأنه يجب علي الجميع فى هذه المناسبة الارتفاع عن الخلافات وأن ينظر الجميع لمصلحة الوطن لان الجميع يجب ان يصطفوا لخدمة هدف واحد هو الصالح العام، كما تناول الحديث حول الشهيد، ومكانته في الإسلام، وشهداء سيناء، والدعاء لهم، كما تطرقوا إلى الحديث عن فضل العيد، وأنه ختام الأعمال بعد شهر رمضان الكريم.

ومن جانبه قدم محافظ القليوبية، التهنئة لمواطني المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك، معربا عن سعادته البالغة بالمشاركة في صلاة العيد وسط ابناء المحافظة، وارسل برسالة طمئن فيها كافة أهالي القليوبية بالخروج للاستمتاع بمظاهر واحتفالات عيد الفطر في أمان تام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة علي في جميع إنحاء المحافظة.

وأضاف المحافظ، انه تم تشكيل غرف عمليات وطوارئ تعمل علي مدار الـ 24 ساعة خلال أيام العيد للتعامل مع أي حالات طارئة لحظة بلحظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق