وزيرا تجارة كوريا الجنوبية وميانمار يتفقان على تعزيز العلاقات

الأربعاء، 06 يوليو 2016 01:42 ص
وزيرا تجارة كوريا الجنوبية وميانمار يتفقان على تعزيز العلاقات
وزير التجارة الكوري الجنوبي جو هيونج

اجتمع وزير التجارة الكوري الجنوبي جو هيونج هوان الثلاثاء بنظيره من ميانمار الدكتور ذان مينت لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن وزير التجارة والطاقة جو هيونج هوان المعين حديثا عقد محادثات مع وزير تجارة ميانمار الدكتور ذان مينت في سول، وفقا لما أعنلته وزارة التجارة الكورية الجنوبية، مشيرة إلى أن الوزيرين اتفقا على إنشاء منظمة يطلق عليها اسم "مكتب كوريا" في يانجون لمساعدة الشركات الكورية الجنوبية على شق طريقها إلى سوق ميانمار.

وقال مسؤولون إن وزير تجارة ميانمار توجه بالشكر الى الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار في سول لمساعدتها ميانمار ف انشاء معهد الترويج التجاري الخاص بها، وذلك كجزء من الجهود الرامية إلى نقل الخبرات في مجال الأعمال والتنمية الاقتصادية.

في عام 2012 اتفقت الدولتان على أن تقوم الوكالة بدعم حكومة رانغون في التخطيط المفصل لإنشاء وكالة تجارة ميانمار.
ابرم هذا الاتفاق خلال زار الرئيس السابق لميانمار ثين سين الى سيئول وطلب الدعم.

وقالت الوزارة ان الوزيرين اتفقا أيضا على نقل معرفة سيئول بمجال الصادرات الى الشركات في ميانمار والمصدرين ليتمكنوا من استكشاف المزيد من الأسواق الخارجية.

وأعلنت حكومة ميانمار في وقت سابق أنها سوف تعزز حجم صادرات البلاد بنحو ثلاث أضعاف في السنوات الخمس المقبلة. بلغ العجز التجاري للبلاد 5.3 مليار دولار في 2015-2016، مقارنة بنحو 1.12 مليار دولار في العام السابق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق