4 تسريبات شغلت المصريين في رمضان.. «شاومينج» تتصدر الواجهة بتوزيع إمتحانات الثانوية العامة.. «التعليم» تغلى الإمتحانات وتثير غضب الطلاب وأولياء الأمور.. و«فيديوهات جنسية» تجوب موبايلات «النواب»

الأربعاء، 06 يوليو 2016 08:40 م
4 تسريبات شغلت المصريين في رمضان.. «شاومينج» تتصدر الواجهة بتوزيع إمتحانات الثانوية العامة.. «التعليم» تغلى الإمتحانات وتثير غضب الطلاب وأولياء الأمور.. و«فيديوهات جنسية» تجوب موبايلات «النواب»
أمنية إبراهيم

شهد شهر رمضان الماضى حالة من التسريبات بشكل ملحوظ، سواء أكانت خاصة بالإمتحانات او تسريبات لأعضاء مجلس النواب، والتى أثارت العديد من الجدل، وإثارة الرأى العام.

ورصدت «صوت الأمة» أبرز هذه التسريبات التى تمت خلال الشهر الماضى.

صفحة «شاومينج»
فمنذ بداية امتحانات ثانوية عامة، وبالتحديد فى 5 يونيو الماضى قبل بدء شهر رمضان بيوم، اقتحمت صفحات عديدة وقامت بتسريب امتحانات ثانوية عامة، وأشهر هذه الصفحات «شاومينج»، ونجحوا فى تسريب امتحانات مواد: «الديناميكا، الجيولوجيا، العلوم البيئية، التاريخ، الجب، والهندسة الفراعية».

وكان رد فعل وزاره التعليم عن التسريبات قاسيًا على الطلاب، وأمر وزير التعليم بألغاء الامتحانات التم تم تسريبها وإعادتها مره اخرى، مما أدى ذلك إلى غضب الطلاب وقيامهم بالتظاهر ضد وزارة التربية والتعليم مطالبين بعزل وزير التعليم الهلالى الشربينى.

وزعم مجدى العجاتى، وزير الشؤوون القانونية، خلال اجتماع لجنه التعليم بمجلس النواب، أن تسريب الامتحانات يؤدى الى تأكيد استهداف مصر، ومن مسؤؤل عن تلك الوقائع شخص متزوج من ثلاث نساء، ونظرآ لوجوده داخل السجن إلا ان أسرته توزع الادوار على بعضها، وتقوم بالتسريب.

فضائح جنسية للنواب
فضيحة جديدة هزت أركان مجلس النواب النائب أسامة شرشر، كان قد وصل من هاتفه الشخصي فيديو جنسي يظهر فيه "نائب ومخرج مشهور" إلى مجموعة تضم 256 نائبا على تطبيق "واتس آب"، ولكى ينفي التهمة عن نفسه تقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في الواقعة، كما أبلغ مباحث الجرائم الإلكترونية باختراق حسابه على "واتس آب"، وألمح إلى وقوف النائب مصطفى بكري وراء هذه الجريمة؛ بسبب خلافات سياسية بينهما.

تسريب مسلسل «مأمون وشركاه»
مع بداية شهر رمضان وقبل اذاعة الحلقات الخاصة بالمسلسلات، تم تسريب الحلقة الأولى من مسلسل «مأمون وشركاه» وهو بطولة الفنان "عادل إمام" ويشارك فى بطولته عدد من الفنانين "لبلة ومصطفى فهمى وخالد سليم وتامر هجرس" ويعرض على مجموعة قنوات "MBC " ويقوم بإخراجه "رامي إمام" نجل الزعيم، حيث قامت مجموعة من قراصنة الأنترنت بنشر الحلقات الخمس الأولى من المسلسل.

اعتبر البعض أن تسريب الحلقات الأولى من المسلسل ما هو إلا نوع من الدعاية والترويج في ظل المنافسة بين أكثر من 70 عملا، ولكن أعرب الزعيم "عادل إمام" عن غضبه الشديد،مشيرآ إلى ان مثل هذه الحوادث يمكن أن تضر بصناعة الدراما المصرية.

تسريب الأسطورة
كما تم تسريب بعض حلقات المسلسلات خاصة الأخيرة ومنها الأسطورة لمحمد رمضان الذي شهد تسريب الحلقة الأخيرة فيديو وورقي سكربت على أحد صفحات التسريبات على «فيسبوك».

كما تم تسريب بعض الحلقات من مسلسلات: «الخروج، وسقوط حر».









 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق