غرفة عمليات "مستقبل وطن" ترصد مخالفات جولة الإعادة

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 01:01 م
غرفة عمليات "مستقبل وطن" ترصد مخالفات جولة الإعادة
سماح محمد

واصلت غرفة عمليات حزب مستقبل وطن برئاسة محمد بدران رئيس الحزب، متابعة انتخابات البرلمان المصري 2015، عملها لليوم الثاني من جولة الإعادة بالمرحلة الأولى والتي تضم 14 محافظة.

ورصدت الغرفة في محافظة سوهاج -دائرة دار السلام- مدرسة الزرازره الابتدائية، حضر قاضي لجنة رقم 11 الساعه 9:30ص ولم تفتح اللجنة حتى الساعة 9:50 ص، وفي دائرة دار السلام مدرسة عرب العطيات الابتدائية لم يحضر قاضي لجنة 98 حتى الساعة 9:55.

كما رصدت في محافظة الجيزة –دائرة الهرم- لجنة مدرسة محمد سلامة الإعدادية، عدم فتح اللجنتين رقمي 121-124 حتى الساعة 9.45 ص، وفي محافظة الإسكندرية -دائرة المنتزه أول- مدرسة مجمع سيدي بشر، لم يتم فتح اللجنة حتى الساعة 15: 9ص، وفي محافظة المنيا -مركز المنيا- مدرسة المعهد الأزهري- لجنة 92، تأخر فتح اللجنة حتى 9.30ص ورفض رئيس اللجنة حضور المتابعين فتح اللجنة، وفي مركز العدوة -مدرسة العدوة الابتدائية 2- لجنة 154، تم ضم اللجنة رقم 156 إلى اللجنة 156 نظرًا لغياب رئيس اللجنة 156 لوفاة شقيقه.

ورصدت الغرفة نشاط مكثف وملحوظ للجان الإلكترونية التابعة للدعوة السلفية، وذراعها السياسي حزب النور، حيث ناشدت المواطنين بضرورة المشاركة واختيار أعضاء الحزب واستخدمت اللجان عبارات تحفيزية لأنصار الجماعة السلفية على شاكلة "غزوة الصناديق - اليوم بإذن الله الفرصة الأخيرة"، ونشرت صورة لعدد من الأقباط حال مشاركتهم في الانتخابات، محاولة منهم استغلال الاستقطاب الطائفي في الحشد، للحصول على أي مقاعد في جولة الإعادة، بعد فشلهم في حسم أي منها بالجولة الأولى.

كما رصدت الغرفة بدائرة العمرانية بمحافظة الجيزة بدء تحالف بين المرشح المستقل اللواء أحمد عبدالباسط مع المرشحة المستقلة أسماء الحكيم بغرض حسم مقعدي اللجنة وانتشار لافتات عليها صور تجمع المرشحين على شارع الهرم الرئيسي معلنة عن التحالف الذي نشأ في جولة الإعادة بين المرشحين بغرض حسم مقعدي الدائرة والتي تشهد منافسة حامية.

ورصدت الغرفة تصدي قوات تأمين مقر مدرسة نصر الدين الإبتدائية لأحد مندوبي المرشحين المتنافسين، والذي حاول خرق فترة الصمت عن الدعاية الانتخابية بمقر اللجنة، الأمر الذي ترتب عليه طرده من المقر بأمر قوات التأمين بعد ثبوت محاولات تأثيره على الناخبين المتوجهين إلى اللجان المتواجدة بالدور الأول من المدرسة تحت أرقام 101 و102 و103، وتكرار الشكوى من بعض كبار السن إلى رؤساء اللجان.

وتم رصد تأخر فتح 260 لجنة انتخابية بالبحيرة؛ بسبب سوء الأحوال الجوية وتأخر وصول القضاة المشرفين على تلك اللجان وسط حضور جيد لعدد من الناخبين منذ الساعة 9 صباحًا، انتظارًا لفتح اللجان وبدء العمل بها.

وكانت الأحوال الجوية السيئة بالبحيرة تسببت في تأخر فتح اللجان بالمحافظة على الرغم من جودة نسب المشاركة والإنتظار أمام اللجان، وسط توقعات بتحسن الأحوال الجوية وتحسن نسب المشاركة في منتصف اليوم الأخير من الجولة الأولى.

كما تم رصد شكاوى متعددة من الناخبين بمحافظة البحيرة من عدم وجود الحبر الفسفوري في 4 لجان انتخابية بمدرسة العكريشة الإبتدائية والإعدادية بالدائرة الثالثة والتي تضم مركز وبندر كفر الدوار، وهو الآمر الذي أثار العديد من التساؤلات لدى العديد من الناخبين وبخاصةً فئة كبار السن الذين تسائلوا أكثر من مرة عن سبب عدم وجود الحبر الفسفوري في بعض اللجان.

ورصدت الغرفة بدائرة حلايب وشلاتين لجنة فرعية رقم 1 ومقرها مدرسة شلاتين الابتدائية أن عدد الناخبين المقيدين على تلك اللجنة 2631 ناخب، حيث قام بالتصويت منذ بدء فتح اللجنة وحتى 9:30ص 930 ناخب من إجمالي المقيدين ورصدت في لجنة فرعية رقم 2 ومقرها معهد الشلاتين الابتدائي الأزهري، عدد الأصوات المقيدة في تلك اللجنة 2549 ناخب شارك منهم حتى الأن بالإدلاء بصوته 1064 ناخب.

ورصدت أيضًا بلجنة رقم 3 ومقرها معهد البنين الإعدادي والثانوي عدد المقيدين في تلك اللجنة 2681 ناخب، قام بالتصويت حتى الأن 1030 ناخب من إجمالي المقيدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق