كوريا الجنوبية تحتاج معلومات أكثر للتأكد من تغيير قيادة وزارة الدفاع الشمالية

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 01:29 ص
كوريا الجنوبية تحتاج معلومات أكثر للتأكد من تغيير قيادة وزارة الدفاع الشمالية

قالت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، أمس الاثنين، إنها تحتاج إلى المزيد من المعلومات لتحليل ما إذا كانت قيادة وزارة دفاع كوريا الشمالية اختلفت قيادتها فعليا بعد تعديل في وزارات الحكومة الشمالية.

وأوضحت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن وزارة القوات المسلحة الشعبية، وهي وزارة دفاع كوريا الشمالية، كانت في السابق تحت قيادة هيئة الدفاع الوطنية، قبل أن يستبدلها البرلمان الشمالي الأسبوع الماضي بجهاز شُكل حديثا تحت اسم "هيئة شؤون الدولة".

وأشارت الوكالة إلى أن إعلام كوريا الشمالية أطلق الخميس الماضي على باك يونج سيك وزير القوات المسلحة، لقب وظيفي مختلف، وهو ما يشير لتغيير في وضع الوزارة السيادية.

ومن جانبه، قال جيونج جون- المتحدث باسم وزارة التوحيد الكورية الجنوبية، إن المزيد من التفهم مطلوب من أجل تحليل صحيح حول ما إذا كان تم تعديل وزارة الدفاع لتصبح وزارة بمجلس الوزراء، أم لازالت تحت نفس القيادة ولكن باسم جديد.

وأضاف المتحدث أن هيئة الدفاع الوطنية الكورية الشمالية ركزت سابقا بشكل رئيس على قضايا الدفاع والعلاقات الخارجية المتعلقة بالأمن، ولكن دور الهيئة الجديدة تم توسيعه ليشمل قضايا توحيد الكوريتين والدبلوماسية والاقتصاد، كجهاز مهم في عملية اتخاذ القرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق