استعدادات وزارة التموين لعيد الفطر المبارك.. حملات مكثفة على محال المشغولات الذهبية والفضية خلال العيد.. إلغاء الإجازات لمفتشي المصلحة إلا للضرورة القصوي.. وتشكيل غرفة عمليات رئيسية لضبط المخالفين

الأحد، 03 يوليو 2016 09:35 م
استعدادات وزارة التموين لعيد الفطر المبارك.. حملات مكثفة على محال المشغولات الذهبية والفضية خلال العيد.. إلغاء الإجازات لمفتشي المصلحة إلا للضرورة القصوي.. وتشكيل غرفة عمليات رئيسية لضبط المخالفين
عربى عيسى-نور اسماعيل

أعدت مصلحة دمغ المصوغات الذهبية والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، خطة لتطبيقها خلال أيام العيد تتضمن تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية علي محلات وورش الذهب البالغ عددها حوالي 3 آلاف و500 محل وورشة لتصنيع المصوغات على مستوي الجمهورية، لضبط المشغولات الذهبية والفضية غير المدموغة، والمغشوشة، وضبط أقلام الدمغ غير الأصلية لحماية المواطنين.

تكثيف الحملات الرقابية
وأعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الخطة تتضمن أيضا تكثيف الحملات الرقابية على المحلات بالأسواق لضبط الموازين غير الدقيقة، وآلات القياس المترية والمكاييل المخالفة للمواصفات، مشيرا إلى أن مصلحة دمغ المصوغات والموازين، حققت إيرادات خلال الستة أشهر الماضية بلغت حوالي 30 مليون جنيه، من خلال دمغ حوالي 30 طن مشغولات، وسبائك ذهبية، ومعايير عدادات الكهرباء، والغاز، والمياه، والتاكسي.

إلغاء الإجازات
وقال العميد محمد حنفي، رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، إنه سيتم إلغاء الإجازات لمفتشي المصلحة خلال فترة العيد إلا للضرورة القصوي وتشكيل غرفة عمليات رئيسية في مقر المصلحة بالجمالية بمحافظة القاهرة، وفي جميع فروع المصلحة في الإسكندرية، وطنطا، والغردقة، وبني سويف، وقنا، لإحكام السيطرة على أسواق المشغولات الذهبية والفضية خلال أيام العيد، لإزدياد الطلب علي المشغولات الذهبية بسبب كثرة مناسبات الخطوبة والزواج والعمل ضبط المخالفين، وسيتم تكثيف الرقابة على جميع محطات تموين السيارات للتأكد من صلاحيات طلمبات المحطات والعدادات وضبط محطات الوقود الممتنعة عن البيع للتصرف في حصتها في السوق السوداء.


معدات حديثة وآلات متطورة
وأضاف أنه جاري حاليا تجهيز المبنى الجديد لمصلحة دمغ المصوغات والموازين بمدينة العبور بمحافظة القليوبية لإفتتاحه قريبا والذي أقيم علي مساحة حوالي أربعة آلاف متر مربع بتكاليف حوالي 40 مليون جنيه ويتضمن معدات حديثة وآلات متطورة لدمغ المشغولات الذهبية والفضية على أحدث النظم العالمية وأنه تم الابقاء على فرع لمصلحة دمغ المصوغات والموازين بمنطقة الصاغة للتيسير على الصناع وتجار الذهب لسرعة دمغ مصوغاتهم ومشغولاتهم الذهبية.

إستلام الأقماح المحلية
كما أعلن «حنفي» أن الوزارة من خلال أجهزتها الرقابية من مفتشي ومباحث التموين هي من قامت بالحملات الرقابية علي صوامع وشون إستلام الأقماح المحلية والتحفظ علي بعض الصوامع لوجود شبهة في عمليات الأقماح المستلمة، وتم عمل محاضر وإحالتها للنيابة العامة، وذلك حرصا على المال.

فحص الصوامع
وأكد أن الوزارة حريصة على تقديم كافة التسهيلات والمعلومات للجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس النواب لفحص الصوامع والشون للتأكد من كميات الأقماح المستلمة، مؤكدا أن الوزارة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية التي تحافظ علي المال العام في حالة وجود أي مخالفات، والتي لم تثبت حتى الأن.

نقاط الخبز
فيما قام المواطنين أصحاب البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية بصرف سلع نقاط الخبز، وهى السلع المجانية التي يحصلون عليها مقابل توفيرهم في إستهلاك الخبز، بقيمة 180 مليون جنيه، وهى بنسبة 36% من جملة نقاط الخبز التي تقدر بنحو 500 مليون جنيه شهريا، وقام المواطنين بصرفها من خلال حوالي 5 ملايين بطاقة تموينية، عن طريق محلات البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وجمعيتي وكافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين ومعارض أهلا رمضان السلعية بالمحافظات.

توفير كافة السلع الغذائية
وقال الوزير أن صرف سلع نقاط الخبز بهذه النسبة في يومين، يؤكد قيام وزارة التموين بتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية، موضحا أنه تم طرح ولأول مرة السلع الرمضانية من ياميش ومكسرات على نقاط الخبز خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى السماح للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بصرف السلع التموينية ونقاط الخبز من معارض أهلا رمضان السلعية التي وصل عددها إلى أكثر من 90 معرضا، موضحا أن صرف سلع نقاط الخبز مستمر حتى يوم 20 يوليو الجاري كما هو معتاد كل شهر.

كميات ضخمة من مختلف السلع
وقال «حنفي»، إن مخازن شركتي الجملة والعامة البالغ عددهما حوالي 537 فرع على مستوي الجمهورية تحتوي على كميات ضخمة من مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن منتجات شركات القطاع الخاص والموردين الذين بلغوا أكثر من 650 مورد ومنها الزيوت، والسكر، والأرز، والبقوليات، والسمن، والصلصة، والشاي، والمعلبات، والملح، والألبان، والجبن، والمكرونات، والمربات، ومنظفات صناعية، وغيرها من السلع المتنوعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق