القوات العراقية تسيطر على قرى «الحاج علي» بالقيارة شمالي العراق

الأحد، 03 يوليو 2016 02:28 م
القوات العراقية تسيطر على قرى «الحاج علي» بالقيارة شمالي العراق

سيطرت القوات العراقية المشتركة، اليوم/الأحد/، على قرى "الحاج علي" بناحية القيارة جنوب الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق بشكل كامل، وانتزعتها من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي .
وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة ان قوات الفرقة 15 والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش حررت قرى الحاج علي السبعة بشكل كامل ورفعت العلم العراقي فوقها ووصلت إلى مشروع إسالة الماء جنوب الموصل، وكبدت التنظيم خسائر بالأرواح والمعدات، وقرية الحاج علي تكتسب اهمية استراتيجية لأنها على منطقة مرتفعة تتحكم في الطرق الواصلة للقري المحيطة.
كما قتلت القوات العراقية والي داعش مع مجموعة من مرافقيه جنوب ناحية القيارة، وأوضح مصدر عسكري أن قوة من "مكافحة الإرهاب" استخدمت الانفاق لنصب كمائن لمسلحي داعش، وتمكنت قوة خاصة وفق معلومات استخبارية للتحالف الدولي من قتل والى داعش بالمنطقة المدعو شيخ الإسلام مع مجموعة كبيرة من أعوانه.
وانطلقت يوم/السبت 18 يونيو/ المرحلة الثانية لتحرير نينوي بمشاركة قوات "مكافحة الارهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيادرة جنوب ‏الموصل بنينوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق