الرقابة المالية ترفع دعوى جنائية ضد رجل الاعمال «طارق نديم»

الأحد، 03 يوليو 2016 02:25 م
الرقابة المالية ترفع دعوى جنائية ضد رجل الاعمال «طارق نديم»


أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن رفع دعوى جنائية ضد رجل الاعمال طارق أحمد عباس نديم المعروف بإسم "طارق نديم" ونجله "بلال" وأخرون وإحالتهم الى النيابة بتهمة التلاعب في أسهم شركاته المدرجة بالبورصة المصرية بالمخالفة لاحكام سوق المال.
وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم تلقت وكالة أنباء الشرق الاوسط أنها وافقت على إتخاذ إجراءات التحقيق ورفع دعوى جنائية ضد كل من طارق أحمد عباس نديم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي ونجله بلال طارق أحمد عباس نديم عضو مجلس الادارة و منصور احمد زاهر العضو المنتدب للشئون والادارية بالشركة وأخرون لثبوت تلاعبهم بالورقة المالية لشركة جولدن كوست المقيدة بالبورصة.
كما أعلنت الهيئة عن اتخاذ اجراءات التحقيق ورفع دعوى جنائية ضد المذكور طارق أحمد عباس نديم بصفته رئيسا لمجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الوادي للاستثمار السياحي والسيدة نشوى أحمد محمد عبد الرحمن عضو مجلس الادارة وأخرون بتهمة التلاعب بأسهم الشركة المذكورة بالمخالفة لقانون سوق المال.
وأشارت الهيئة في بيانها انها وافقت ايضا على اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع دعوى جنائية ضد محمد حمد محمد العيسوى عضو مجلس إدارة شركة الغربية الاسلامية للتنمية العمرانية ممثلا عن شركة الخديوي للانشاء والتعمير وأخرون لقيامهم بالتلاعب على أسهم الورقة المالية لشركة الغربية الاسلامية المقيدة بالبورصة.
وأكدت الهيئة ان ذلك يأتي في إطار قيامها بمهامها اعمالا لنصوص القانون رقم 10 لسنة 2009 الصادر بشأن الاشراف والرقابة على الاسواق والادوات المالية غير المصرفية وانطلاقا من مسئولية الهيئة في العمل على سلامة واستقرار الاسواق المالية غير المصرفية وحماية حقوق المتعاملين في تلك الاسواق واتخاذ ما يلزم من اجراءات للحد من التلاعب والغش في تلك الاسواق وشفافية الانشطة التي تمارس فيها.
كما أكدت هيئة الرقابة المالية انها لا تدخر جهدا في حماية حقوق المتعاملين في الاسواق المالية غير المصرفية واتخاذ ما يلزم من الاجراءات للحد من التلاعب والغش في تلك الاسواق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق