اتحاد النقابات المستقلة: المحليات مسؤولة عن الفساد بالمحافظات

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 10:09 ص
اتحاد النقابات المستقلة: المحليات مسؤولة عن الفساد بالمحافظات
اتحاد النقابات المستقلة
محمد عبدالله

أصدر الطيار مالك بيومي رئيس الاتحاد العام للنقابات المستقلة ومرشح حزب المؤتمر في الانتخابات بقصر النيل، بيانًا بشأن تداعيات موجة الأمطار التي ضربت السواحل المصرية وأدت إلى كثير من الخسائر في الممتلكات والأرواح وأدت إلى تقديم محافظ الإسكندرية لإستقالته.

وقال "بيومي" في بيانه، إن محافظ الإسكندرية إستقال احترامًا للرأي العام الذي اتهمه بالتقصير، وذلك بعد تسليط الإعلام الضوء على المأساة في المحافظة، ولكن محافظوا المحافظات الأخرى التي ضربتها الأمطار وعانت من نفس المشاكل وأسوأ لم يفعلوا هذا لغياب عين الإعلام عنهم وعن محافظاتهم.

وأكد رئيس الاتحاد العام للنقابات المستقلة، على أن المسئولية السياسية فقط تقع بالتأكيد على المحافظين، ولكن المسئولية الحقيقية تكمن في المحليات ومسئولي الشركات العامة المسئولة عن البنية التحتية والذي يضرب فيهم لفساد جذوره منذ أجيال ويستطيعون قيادة أي محافظ أو رئيس إلى التهلكة بفسادهم وليهم للحقائق.

وأعلن "بيومي" عن أن من أوائل المشاريع التي سيتقدم بها حال فوزه بعضوية مجلس النواب هو مشروع إنشاء "جهاز المعلومات الجغرافية والبنية التحتية" كمشروع قومي يتم تحديثه دوريًا بالمعلومات عن البنية التحتية وحالتها واحتياجاتها في كافة المحافظات.

مشيرًا إلى أنه لا بد من اعتماد نظام لا مركزي في المحافظات لسرعة الفصل والتعامل مع ملفات الإسكان والبنية التحتية طبقًا لاحتياجات كل محافظة داخل الخطة العامة للدولة من خلال المحافظ مباشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق