سر مسحوق الفلفل الحار في تخفيف الآلام

الأحد، 03 يوليو 2016 11:37 ص
سر مسحوق الفلفل الحار في تخفيف الآلام
هبه حسن ابوالقاسم

تصاحب الكثير من الأمراض آلاما قوية تسبب إزعاجًا للمريض، باحثون من جامعة ألمانية اكتشفوا طريقة جديدة لتقليل الآلام عند الإصابة ببعض الأمراض باستخدام مادة كابسيسين الموجودة في الفلفل الحار.

تعمل مادة كابسيسين على أعطاء النكهة الحارة في الفلفل الحار. ويمكن لها تخفيف الآلام العصبية الناتجة عن الهربس النطاقي يسبب استخدام المادة أيضًا بعض التأثيرات الجانبية مثل الحروق، وإنتاج مادة فعالة تمامًا مثل مادة كابسيسين ويمكن للبشر استخدامها دون تأثيرات جانبية”، كما ذكرت الجامعة في بيان لها عن موقع “هايل براكسيز” الألماني الالكتروني، وقامت الجامعة بنشر الدراسة في الدورية العلمية “ساينتيفيك ريبورتس”.

تقوم ألياف عصبية خاصة (وتسمى مُستقبلات الأذى) بتحسس مواقع الألم في الجسم وإعطاء الشعور به، وعندما تكون هذه المُستقبلات فعالة يفرز الجسم “ببتيد عصبي” لتخفيف الأورام، ويعمل مُستقبل كابسيسين مثلا مع الطعم الحار للفلفل الحار، ويمكن تفعيل هذه أيضًا عبر البصل والفجل والخردل، ولذلك يطلق عليها العلماء تسمية “مُستقبلات دهون الخردل”.

استخدام كميات كبيرة من مساحيق الفلفل الحار يجعل الجسم غير قادر على تنظيم درجات الحرارة، وقد لا يشعر البشر بالحرارة الصادرة عن الآلام، ويمكن أن يقل تدفق الدم في بعض أعضاء الجسم، لذلك نصح العلماء باستعمال كابسيسين بكميات قليلة وفي أماكن معينة في الجسم فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق