حركة فتح: تقرير الرباعية الدولية يؤكد ضرورة إنجاح المبادرة الفرنسية

الأحد، 03 يوليو 2016 02:26 ص
حركة فتح: تقرير الرباعية الدولية يؤكد ضرورة إنجاح المبادرة الفرنسية

قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي "إن فشل اللجنة الرباعية الدولية في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية والمتمثل بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي الاستيطاني عن أراضي الدولة الفلسطينية ، يؤكد ضرورة التمسك بالمبادرة الفرنسية وبذل كل جهد ممكن لإنجاحها".

وأضاف القواسمي ، في تصريح صحفي الليلة، أن تقرير الرباعية يساوي بين الجلاد والضحية، ويغفل متعمدا ما تقوم به إسرائيل من جرائم وتحريض ضد الفلسطينيين، وهو منحاز لدولة الاحتلال.

وتابع أن الجرائم والتحريض الإسرائيليين واضحان لمن أراد قراءة المشهد والصراع بأعين القانون الدولي والحقيقة والعدالة ، وإن المساواة بين الاحتلال الإسرائيلي والشعب الفلسطيني قمة في الظلم والاستخفاف بالقوانين الدولية وتحريف فاضح للحقيقة ووقوف إلى جانب الاحتلال في وجه الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل الحرية والاستقلال.

وكانت اللجنة الرباعية الدولية أوصت في تقرير أصدرته أمس بضرورة توقف إسرائيل عن بناء المستوطنات وعرقلة التنمية الفلسطينية وتخصيص أراض يسعى الفلسطينيون لإقامة دولة عليها في المستقبل ليقتصر استخدامها على إسرائيليين.

وأعربت اللجنة ، التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ، عن "القلق إزاء استمرار سياسة بناء المستوطنات وتوسيعها ، وتخصيص أراض للاستخدام الإسرائيلي الحصري ومنع التنمية الفلسطينية" ، مؤكدة أن ذلك يقوض إمكانية تحقيق حل الدولتين.

ودعت السلطة الفلسطينية إلى "أن تتحرك بشكل حاسم وأن تتخذ كل الإجراءات الضرورية القادرة عليها لوقف التحريض على العنف وتعزيز الجهود القائمة لمحاربة الإرهاب، ومن ضمنها إدانة كل أعمال الإرهاب بشكل حازم" (على حد وصفها).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق