إيران: سنقدم تقريرًا عن تنفيذ القرار الأممي ضد بيونج يانج قريبًا

الجمعة، 01 يوليو 2016 10:45 ص
إيران: سنقدم تقريرًا عن تنفيذ القرار الأممي ضد بيونج يانج قريبًا
حسن طاهريان

قال حسن طاهريان، السفير الإيراني لدى كوريا الجنوبية، إن بلاده ستقدم تقريرا، إزاء جهودها وأنشطتها لتنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2270 الذي يقضي بفرض عقوبات على بيونج يانج، إلى مجلس الأمن الدولي في المستقبل القريب.

وأشارت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، إلى أن إيران لم تقدم تقريرا عن تنفيذ القرارات أرقام 1718 عام 2006، و1874 عام 2009، و2094 عام 2013، التي تم تبنيها ضد التجارب النووية الكورية الشمالية.

وذكر السفير الإيراني خلال لقاء مع يونهاب، أن بلاده تلتزم بالقرار الأممي بشكل كامل، وتفرض قيودا على العلاقات مع كوريا الشمالية، اعتمادا على هذا القرار، مؤكدا أنه ليست هناك أية علاقة لبلاده مع كوريا الشمالية تنتهك هذا القرار.

وقال "طاهريان"، تعليقا على ما نشرته صحافة أجنبية عن إبحار 3 سفن كورية شمالية من وإلى موانئ في إيران، إن ذلك قصة ملفقة وبلا دليل.

وأكد على موقف بلاده المؤيد للنزع النووي في شبه الجزيرة الكورية، قائلا إن أية دولة لا يمكنها الحصول على الأمن الوطني بواسطة السلاح النووي.

وقال بشأن التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وإيران، إنه يعتقد أن العلاقات الثنائية بين البلدين ستشهد ازدهارا مرة أخرى مثلما كانت في السبعينات.

وأوضح "طاهريان" أن بلاده تعتزم تنفيذ كل الاتفاقيات للتعاون الاقتصادي التي تم التوقيع عليها أثناء زيارة الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه لإيران في شهر مايو الماضي.

وأشار إلى أن المنافسة تشتعل بين الشركات الأوروبية والآسيوية على غزو السوق الإيراني، لهذا السبب فإن الشركات الكورية الجنوبية سوف تجد صعوبة في أعمالها هناك، غير أنه أعرب عن اعتقاده بنجاح الشركات الكورية الجنوبية، قائلا إن الشركات الكورية الجنوبية لها صورة إيجابية في إيران بفضل منتجاتها العالية الجودة وأسعارها المعقولة.

وقال "طاهريان" إنها يمكن أن تعمل في قطاعات النفط والغاز وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع تقنياتها المتقدمة.

وأفاد بأن فهم ثقافة إيران وتاريخها سيساعد الشباب الكوري على الحصول على فرصة عمل في إيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق