محافظات مصر تحتفل بإحياء الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو

الخميس، 30 يونيو 2016 03:34 م
محافظات مصر تحتفل بإحياء الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو

شهد الدكتور هشام عبد الباسط محافظة المنوفية، الاحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، حيث نظمت جامعة المنوفية ومديريتا التربية والتعليم والشباب والرياضة، طابور عرض شبابيا بدأ من الإستاد الرياضي إلى ديوان عام المحافظة، مرورا ببعض الميادين الهامة بمدينة شبين الكوم حاملين علم مصر، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأكد المحافظ خلال الاحتفال أن ذكري ثورة 30 يونيو غالية على نفوس جميع المواطنين الذين استطاعوا إبهار العالم بثورة خرج فيها الملايين ينشدون الحرية وانحاز لهم الجيش لبدء تأسيس مصر الحديثة، مشيرا إلى أن هذه الثورة أسفرت عن طفرة كبيرة في عدة مجالات على مستوى الجمهورية، وأنقذت مصر من مخطط إرهابي كان يستهدف تقسيم مصر والقضاء علي جيشها.

وأوضح المحافظ أن فعاليات الاحتفالات، التي تستمر على مدار اليوم، تشمل تنظيم حفل إفطار جماعي لأسر شهداء الجيش والشرطة وضحايا الإرهاب من كل أرجاء المحافظة بالاستاد الرياضي، وحفل رياضي وثقافي منوع بملاعب الاستاد الرياضي، وحفل للسهام النارية تقدمه إدارة الأسلحة والذخيرة بالقوات المسلحة.

وفي محافظة الدقهلية، أعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكي أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية استعدادا للاحتفال بثورة 30 يونيو، موضحا أنه تم وقف الإجازات للأطباء والممرضين، والتأكد من توافر المخزون الاستراتيجي من أدوية الطوارئ والمستلزمات، وتوافر جميع فصائل الدم بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية.

وأضاف وكيل الوزارة، في تصريح اليوم، أنه تم التنبيه على مركز خدمات نقل الدم بالمنصورة بتوفير جميع فصائل الدم ووضع آلية اتصال بين مرفق الإسعاف وإدارة الطوارئ بالمديرية والمستشفيات، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على مدراء المستشفيات بمتابعة مصادر المياه والطاقة وضرورة توافرها وتواجدهم أونوابهم والجهاز الإشرافي على مدار الساعة.

وأوضح مكي أنه يترأس غرفة عمليات مركزية لاستقبال أي بلاغات، لافتا إلى أنه تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف وتمركزها في الميادين الرئيسية والطرق السريعة لاستقبال الحالات الطارئة وإسعافها بشكل عاجل.

وفي محافظة بورسعيد، تشهد المحافظة كرنفالات احتفالية بذكرى الثورة، بداية من فرق الفنون الشعبية والسمسمية التابعة لمديرية ثقافة بورسعيد بميدان المسلة، كما سيتم إقامة إفطار في حديقة المسلة.

وصرح مدير فرع ثقافة بورسعيد محمد الدسوقي بأن برنامج الاحتفالية يتضمن فقرات ترفيهية للأطفال وفقرات أدبية وفقرات فنية، منها عرض لفرقة كورال أطفال القصر، وعرض لفرقة الفنون الشعبية للأطفال، وعرض لفرقة الفنون والآلات الشعبية.

فيما كثفت قوات الأمن تواجدها بكافه أرجاء المحافظة وخاصة على المداخل والمخارج.

من جانبه، أصدر مدير صحة بورسعيد الدكتور عادل تعيلب، تعليماته برفع حالة الطوارئ داخل أقسام المديرية المختلفة، مشيرا إلى أنه تم الدفع بـ55 سيارة إسعاف على مستوى المحافظة، مع التركيز على أماكن التجمعات، بجانب وقف جميع الإجازات للعاملين بمرافق الإسعاف قبل وأثناء الاحتفالات.

وفي محافظة الإسكندرية، حلقت الطائرات في سماء الإسكندرية اليوم احتفالا بالذكرى الثالثة للثورة.

وبدأ أبناء ومواطنو الثغر في التوافد على ميدان القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل بكورنيش المدينة يحملون أعلام مصر، مع إذاعة الأغاني الوطنية احتفالا بالثورة.

وتم تعزيز الخدمات الأمنية بأماكن التجمعات لتأمين الاحتفالات، وتكثيف التواجد المروري لمنع تكدس السيارات وتحقيق السيولة المرورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق