بالفيديو.. محافظ الغربية يعنّف رئيس مدينة المحلة بسبب انتشار القمامة

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 08:13 م
بالفيديو.. محافظ الغربية يعنّف رئيس مدينة المحلة بسبب انتشار القمامة
محمد الشوبري

عنّف اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، اللواء ناصر طه، رئيس مدينة المحلة الكبرى، على استمرار أزمة تجمعات القمامة بجميع شوارع المدينة، دون اتخاذ أي إجراء بشأنها، والتي تبيّن أنها بسبب عدم استلام المقاول المتعهد بجمع القمامة لنقلها إلى المدفن الصحي بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، حيث استمرت الأزمة لأكثر من شهر الأمر الذي أدى لتحول المتنزهات والحدائق العامة إلى تجمعات للقمامة، وتصاعدت حدة الأزمة لتصل إلى اشتعال النيران ذاتيا، علاوة على إشعال عمال النظافة النيران بالطرق السريعة للتخلص منها، الأمر الذي أدى بدوره إلى إصابة الأهالي باختناقات خاصة في محيط مستشفيات الكبد والصدر.

خلال جولة تفقدية للمحافظ اليوم في حضور المقاول ورئيس المدينة والقيادات التنفيذية ، أمر المحافظ رئيس المدينة بصرف مبلغ مليون جنيه من مستحقات متعهد نقل القمامة من المدينة إلى المدفن الصحى بمدينة السادات.

كما شدد المحافظ الغربية على رئيس المدينة بضرورة المتابعة المستمرة وسرعة عملية رفع ونقل القمامة من محطة الترحيل بمدينة المحلة الكبرى إلى المدفن الصحى بمدينة السادات .

كما حذر المحافظ من تراكم القمامة مرة أخرى داخل محطة الترحيل على أن يتم رفعها ونقلها أولًا بأول إلى المدفن الصحى بمدينة السادات.

جدير بالذكر أن المحافظ كان على علم بكافة تفاصيل الأزمة منذ بدايتها وأن المقاول له مستحقات مالية متأخرة وامتنع عن نقل القمامة لهذا السبب خلال شهر كامل دون تحرك من جانبه رغم مئات الاستغاثات التي وصلته من الأهالي، ولم يتدخل رغم حدوث كارثة اندلاع حريق هائل بمحطة الترحيل للقمامة التي تقع في محيط المستشفيات والكتلة السكنية، حيث استمر الحريق لأكثر من 5 ساعات في محاولة من قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق