«التعليم العالي»: اختبارات القدرات في مواعيدها و«التنسيق» بعد نتيجة الثانوية العامة

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 03:08 م
«التعليم العالي»: اختبارات القدرات في مواعيدها و«التنسيق» بعد نتيجة الثانوية العامة
أحمد كمال

قال سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، إنه لا تغيير حتى الآن بشأن مواعيد التنسيق للعام الجامعي 2016 2017، مؤكدًا أن اختبارات قدرات الكليات لطلاب الثانوية العامة ستبدأ بعد انتهاء إجازة العيد مباشرة.

وأضاف «عطا»، أن مكتب التنسيق ملتزم بعمله بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وتحديد بدء المرحلة الأولى من التنسيق، موضحًا أن تسريبات الثانوية العامة وتأجيل الامتحانات بعيدًا عن مكتب التنسيق، وسيتم البدء في أعمال التنسيق فور إعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة.

حيث تبدأ اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة دون التقييد بإعلان النتيجة للكليات التى تحتاج النجاح بالاختبارات للقبول بها وهى كليات «التربية الرياضية والموسيقية والفنون الجميلة»، منوهًا إلى أنه تم إلغاء اختبارات القدرات لكليات السياحة والفنادق والتمريض والاكتفاء بالترشيح من مكتب التنسيق وإجراء مقابلات شخصية للطلاب.

وتبدأ المرحلة الأولى للتنسيق والقبول بالجامعات بعد أسبوع من إعلان نتيجة الثانوية العامة ولمدة 7 أيام، يتم تسجيل طلاب الشعب الثلاثة "علمى رياضة – علمى علوم – أدبى" رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد قررت تأجيل امتحانات "الجيولوجيا والتاريخ والرياضيات" للثانوية العامة لحين اتخاذ إجراءات جديدة تحول دون تسريب امتحانات المواد الثلاث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق