بالصور..محافظ كفر الشيخ يتفقد المجزر الآلي بسخا

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 02:17 م
بالصور..محافظ كفر الشيخ يتفقد المجزر الآلي بسخا
اللواء السيد نصر
سمر القديرى ـ محمود فكرى

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، المجزر الآلي بحي سخا بمدينة كفر الشيخ، واطمأن على مراحل فحص الماشية بيطريا وصحيا قبل الذبح من خلال البحث الظاهري وبعد الذبح والكشف على اللحوم والتأكد من خلوها من كافة الإمراض وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأحال محافظ كفر الشيخ 5 من العاملين بالمجزر الآلي إلي التحقيق بديوان عام المحافظة وذلك لتغيبهم عن العمل ،مُشدداً على تحسين مستوي النظافة داخل المجزر ,كما شدد بحذر ذبح إناث الماشية اقل من 250كجم للجاموس و 300 كجم للأبقار، مع تكثف الرقابة على محلات الجزارة ومحلات بيع اللحوم للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض بالإضافة إلى مكافحة ظاهرة الذبح خارج المجازر لما لها من أضرار بالغة على الصحة العامة.


كما كلف المحافظ بمتابعة محلات الجزارة للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية المناسبة لحفظ اللحوم والطرق السليمة لعرضها ولضمان سلامتها ووصولها للمستهلك بأفضل الحالات مع المراقبة والمتابعة لجميع الظروف المرتبطة بذلك لتظل سليمة وبدون تغير الخواص الطبيعة وتطبيق القانون ضد أي مخالفة.

جاء ذلك بحضور المحاسب سمير غباشي مساعد المحافظ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ ، والدكتور نشأت عبد الباري مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق