كابول تحقق في قضية استغلال الأطفال جنسيا من قبل الشرطة

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 12:48 م
كابول تحقق في قضية استغلال الأطفال جنسيا من قبل الشرطة

أمر الرئيس الأفغاني باجراء «تحقيق معمق» في الاستغلال الجنسي المنهجي للاطفال من قبل الشرطة بعد تقرير اعدته وكالة فرانس برس مؤخرا يكشف أن حركة طالبان تجند فتيانا لشن عمليات ضد رجال الشرطة.

وأثار الكشف عن تقليد "الباشا بازي" التي تعني "لعب الغلمان" بالداري احدى اللغتين الرسميتين في افغانستان، والمرتبطة بشكل من الرق الجنسي ادانة دولية بعدما تبين ان حركة طالبان ترسل فتية لاختراق مراكز الشرطة وشن هجمات اسفرت عن مقتل مئات من عناصرها في السنتين الاخيرتين في ولاية اروزغان جنوب النائية.

واعلن القصر الرئاسي في بيان ان "الرئيس اشرف غني امر باجراء تحقيق معمق فورا استنادا الى هذه المعلومات". واضاف "من تتم ادانته ستجري ملاحقته ومعاقبته بدون اي اعتبار لرتبته، وفقا للقانون الافغاني ولالتزاماتنا الدولية".

واكدت الرئاسة الافغانية انه "لا مكان" في المجتمع الافغاني للذين يقومون بالاستغلال، مؤكدة انها مستعدة لفعل كل شيء "ايا كان الثمن" لتتم معاقبتهم.

ويسمح تقليد "الباشا بازي" بالاحتفاظ بفتية قبيل سن البلوغ متبرجين احيانا ومتنكرين بملابس نسائية لجعلهم راقصين او استغلالهم كرقيق جنسي او لحمل السلاح في مراكز للشرطة.

وهذه العادة متجذرة في اروزغان حيث روى قياديون في الشرطة وقضاة ومسؤولين حكوميين وغيرهم نجوا من هجمات مماثلة لوكالة فرانس برس ان مقاتلي طالبان يجندون هؤلاء الفتية ضد مستغليهم.

وتكشف هذه المزاعم التي تنفيها حركة طالبان بشدة مدى استغلال الاطفال من الجانبين في النزاع الذي تشهده افغانستان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق