الرئيس العراقي يدين التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد بغداد

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 12:01 م
الرئيس العراقي يدين التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد بغداد

أدان الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم الثلاثاء، التفجير الإرهابي الذي نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا خلال صلاة التراويح في مساجد قضاء "أبو غريب" غربي بغداد، ما أسفر عن استشهاد وجرح مواطنين أبرياء كانوا متفرغين للعبادة خلال شهر رمضان المبارك الليلة الماضية.
وقال معصوم، في تصريح صحفي، إن هذه الاعتداءات الإرهابية النكراء يجب أن لا تمر بلا قصاص عادل وسريع، وأن الشعب العراقي لن يغفر للإرهابيين القتلة هذه الجرائم، معربا عن تعازيه ومواساته لذوى الضحايا ومؤكدا ضرورة الاهتمام برعاية ومساعدة عائلاتهم .
ودعا الرئيس العراقي الأجهزة الأمنية إلى بذل كل جهد لإلقاء القبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة، معربا عن الحزن لاستشهاد وجرح المدنيين العراقيين نتيجة التفجيرات الإجرامية.
وكان انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه فجر نفسه وسط العراقيين في صلاة التراويح بمسجد في قرية الحريث بمنطقة الزيدان غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل خمسة من المصلين وإصابة 13 آخرين بجراح.
وتشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابي لزعزعة أمن بغداد ، الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالي 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة