«النواب» يواصل مناقشة مشروع الموازنة العامة

الإثنين، 27 يونيو 2016 06:06 م
«النواب» يواصل مناقشة مشروع الموازنة العامة
مجلس النواب

واصل مجلس النواب، اليوم الاثنين، مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن قرار رئيس الجمهورية بشأن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016 2017 ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية خطة التنمية المستدامة.

وأعلن النائب أسامة أبو المجد، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، موافقة الحزب على مشروع الموازنة، مطالبا الحكومة باتخاذ إجراءات غير نمطية لتحسين حياة المواطنين وزيادة فرص العمل وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أبو المجد أن هناك زيادة في بعض القطاعات بصورة أضافت إلى أعباء المواطنين فضلا عن زيادة العجز في الموازنة وزيادة حجم الدين العام، مشيرا إلى تباطؤ معدلات النمو وفقا لتوقعات البنك الدولي والحكومة، مطالبا بوضع خطط وزيادة فرص العمل وسرعة عرض مشروع قانون الخدمة المدنية على مجلس النواب وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة وأن تكون الحكومة أكثر إيجابية مع النواب لتلبية احتياجات المواطنين.

وقال النائب أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية إن هناك ملاحظات على مشروع الموازنة فيما يخص الجهات التابعة لوزارة الأوقاف، معتبرا أن عجز الموازنة يحتاج إلى جهد كبير حتى لا يتسع عاما بعد عام.

وأكد العبد أن جامعة الأزهر أكبر جامعة حيث تتسع لنحو ٦٠٠ ألف طالب وميزانيتها كبقية الجامعات، فيما يتبعها عدد من المستشفيات يبلغ عددها ستة مستشفيات تحتاج إلى موازنة، مطالبا في الوقت نفسه بتعديل قانون هيئة الأوقاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق