"الشباب والرياضة " تفتتح ملتقى الكشافة لفرق الجوالة بالاسكندرية

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 12:26 م
"الشباب والرياضة " تفتتح ملتقى الكشافة لفرق الجوالة بالاسكندرية

افتتحت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، ملتقى الكشافة لفرق الجوالة والجوالات، الذي يتم تنفيذه خلال الفترة من 25 إلى 30 أغسطس الجاري، بالمدينة الشبابية بأبي قير بمحافظة الاسكندرية.

حضر الافتتاح أحمد الخطيب، كبير مفوضي الكشافة البحرية، ومحمد عباس، رئيس جمعية الكشافة البحرية بالقاهرة، وسعيد خليفة، رئيس جمعية الكشافة الجوية بالإسماعيلية، وجيهان حنفي، مدير إدارة الجوالات بوزارة الشباب والرياضة، بجانب عدد من قادة الكشافة.

تضمنت فعاليات الافتتاح تعريف المشاركين بقواعد وأسس الملتقى، بالإضافة إلى عرض برنامج أربع دورات يتضمنها الملتقى والتي تتمثل في دورة تصنيع وتطوير الطائرات اللاسلكية لفرق الجوالة بمراكز الشباب بالمحافظات والمسجلين بجمعية الكشافة جوية بمشاركة 200 جوال وجوالة.

كما تضمن دورة تنمية المهارات للفرق الكشفية لذوي الاحتياجات الخاصة أعضاء مراكز الشباب والمسجلين بجمعية الكشافة الجوية بمشاركة 100 من الجوالة والجوالات، ودورة صناعة الأطواف ونماذج المراكب لفرق الجوالة بمشاركة 200 من الجوالة والجوالات من جميع المحافظات ودورة إدارة الأزمات والكوارث لفرق الجوالة والجوالات بمراكز الشباب في كافة المحافظات بمشاركة 350 عضوا.

وقالت الدكتورة أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، إن الوزارة حريصة على تنمية المهارات والهوايات الكشفية، وتفعيل الحركة الكشفية لذوي الاحتياجات الخاصة داخل مراكز الشباب، من أجل تعلم حرفة من خلال الملتقى تساهم في توفير فرص عمل لهم في المجتمع، بالإضافة إلى تدريب الجوالة والجوالات على كيفية وضع خطة لادارة الأزمات والكوارث.

وأشارت إلى أن الملتقى يتضمن تنفيذ محاكاة لأساليب إدارة الأزمات والكوارث من خلال فريق عمل جمعية الهلال الأحمر المصري، والحماية المدنية بالاسكندرية لتأهيل الجوالة والجوالات، لكيفية مواجهة الأزمات وإكساب الجوالين والقادة مهارة صناعة الأطواف ونماذج المراكب وتعريفهم بالثقافة البحرية وكذلك مهارة تصنيع وتطوير الطائرات اللاسلكية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق