بالفيديو.. أهالي طلاب الثانوية العامة : «زعلانين على ولادنا»

الإثنين، 27 يونيو 2016 04:13 م
بالفيديو.. أهالي طلاب الثانوية العامة : «زعلانين على ولادنا»
محمد عدلي - جوزيف مجدى

سادت حالة من الغضب من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عد قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء مادة الديناميكا وتأجيل أمتحانات الثانوية العامة بعد تسريب الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي ,و نظم عدد كبير من طلاب الثانوية وزويهمواولياء الامور وقفة احتجاجية امام وزارة التربية والتعليم .

وقال اولياء الامور أن سبب احتجاجهم هو تأكدهم من عدم قدرة وزارة التربية والتعليم على حماية الامتحانات من شبح شاومينج الذى بسببة ضاعت جهود الطلاب على حد قولهم على مدار عام كامل لأن التاجيل او الاعادة يؤثر بالسلب على حالة الطلاب نفسيا وعصبيا مما يؤدى الى عدم تاديتهم الامتحان على الوجة الاكمل .

وقال ولي امر احد الطلاب ان هناك تمييز بين طلاب الطبقة الوسطى وبين الطبقة العليا"الثرية" التى يصل لها الاجابات الى داخل اللجان على حد قوله وهذا ما حدث فى اسيوط عندما خصصت لجنة خاصة فى البدراوى ,وعلى الرغم علم الوزير بها الا انة لم يوقفها وهذا يسبب نوع من العنصرية ىبين الطلاب .

وعبر اهالى الطلاب عن حزنهم الشديد نظير ما يحدث من قبل الوزارة وقرار اعادة الامتحان واوضح احد اولياء الامور انة عانى كثيرا من اجل تعليم ولدة من دروس خصوصية ودفعة لمبالغ كثيرة من اجل تحقيق امنية ابنة لالتحاقة بكلية الطب .

واوضح احد اولياء امور الطلاب الى انة فى حالة الاعادة يزداد الامتحان صعوبة مما يؤثر فى النهاية على التنسيق الذى يرتفع ومع صعوبة الامتحان لا يلتحق الطالب بالكلية المراد الالتحاق بها.

وتجتاح وزارة التربية والتعليم مطالبات من قبل الاهالى والطلاب مطالبين باقالة الشربينى وزير التربية والتعليم والمتحدث الرسمي باسم الوزارة بحجة ان تصريحاتة مستفزة وتثير شعلة الغضب لدى اولياء الامور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة