بالصور..«من أجل مصر»: دور الشباب كبير في بناء الوطن

الإثنين، 27 يونيو 2016 03:01 م
بالصور..«من أجل مصر»: دور الشباب كبير في بناء الوطن
آية عبد الرؤوف


عقدت جمعية من اجل مصر احتفالية كبري بأحد فنادق القاهرة بحضور العديد من الشخصيات العامة وعدد كثير من النواب والذى جاء في مقدمتهم رجل الاعمال احمد ابو هشيمه، والمحلل السياسي الدكتور مصطفي الفقي، والكاتب الصحفي مصطفي بكري، وزير التنمية المحلية احمد ذكي بدر، ولميس جابر، والاعلامي اسامه كمال، والنائبة مي البطران، والنائب اسامه هيكل.

فضلا عن حضور مؤسسو الجمعية والتي ياتي فى مقدمتهم الدكتور محمد منظور، والاعلامية دينا عبد الكريم، والنائب احمد بدوي، ورشا عبد الفتاح، ومارجريت عازر، وطارق الخولي، وداليا يوسف، محمود سعد.

من جانبه قال الدكتور محمد منظور، رئيس جمعية من أجل مصر، إن المبادرة الشبابية التي تبنتها الجمعية تهدف إلي خلق جيل جديد من القيادات الواعية بمفاهيم الخدمة العامة والقادرة علي القيادة بكفاءة خلال المرحلة المقبلة، وذلك في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "منظور"، في بيان له انه لا تنهض المجتمعات ولا تتطور أو تسير بركب الحداثة والحضارة إن لم يكن حاملها هو جيل الشباب باعتبارهم قاطرة التنمية في كل دول العالم، وصانعوا المستقبل بكل تجليته وتحدياته، لذلك أصبح العمل مع الشباب علي أساس تخصصي واحدا من الاتجاهات الرئيسية التي بدأت تشق طريقها في غالبية البلدان والمجتمعات بهدف صقل الشخصية الشبابية وإكسابها المهارات العملية والعلمية، فضلا عن تدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في صنع القرار ".


وقالت الاعلامية دينا عبد الكريم إن تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية هو اهم استثمار يمكن لأى جمعية أن تستغله في المجتمع.

واضافت عبد الكريم ان الشباب في مصر هم الأمل لأنهم يمثلون ثلثي المجتمع المصري وعلي استثمار طاقتهم وتبني افكارهم وتنفيذها لكي يساعدوا في بناء الدولة.

وتابع النائب أحمد بدوي، عضو مجلس النواب، وأحد مؤسسي جمعية من أجل مصر، أهمية تمكين الشباب وتأهيله نفسيا وفكريا للمشاركة في الحياه السياسية والاجتماعية في مصر،

واشار بدوي أن تدشين كيان مثل كيان شباب من أجل مصر، لتحقيق كل ما أشار له الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن عام 2016 هو عام الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق