وزير الري يبحث مع سفير بيلاروسيا التعاون المشترك

الإثنين، 27 يونيو 2016 02:36 م
وزير الري يبحث مع سفير بيلاروسيا التعاون المشترك

التقى وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي سفير بيلاروسيا لدى القاهرة سيرجي راتشكوف، اليوم الاثنين، للتباحث حول عدد من موضوعات التعاون المشترك بين مصر وبيلاروسيا في مجال إدارة الموارد المائية.
وأكد الدكتور عبدالعاطي اهتمام مصر بالتعاون مع حكومة بيلاروسيا، في إطار أولويات عمل الوزارة في المرحلة المقبلة، التي تتمثل في مكافحة التلوث في المجاري المائية وتحسين نوعيتها، ومعالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، واستخدام تقنيات مناسبة ومنخفضة التكاليف في مصر تتعامل مع تحلية المياه للاستخدام في الشرب وفي الزراعة، وتقنيات إعادة استخدام المياه، ورفع كفاءة الاستخدام، وكذلك الاستخدام المستدام للمياه الجوفية.
من جانبه، أكد سفير بيلاروسيا بالقاهرة اهتمام حكومته ممثلة في وزارة البيئة والموارد الطبيعية لدولة بيلاروسيا بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري المصرية بالعديد من المجالات البحثية والتطبيقية التي تخص إدارة الموارد المائية.
وفي ضوء عرض فرص التعاون المشترك بين الدولتين، استعرض راتشكوف خبرات دولة بيلاروسيا خاصة في مجال استصلاح الأراضي للزراعة وخبرات البحث العلمي في مجال إدارة المياه، وكذلك الخبرات التي تملكها عدد من شركات بيلاروسيا في مجال حفر الآبار وما يمكن أن يتيحه ذلك من إمكانات للتعاون في مشروع الـ1.5 مليون فدان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق