جارتنر: ندرة الشركات المتجاهلة لخدمات الحوسبة بحلول 2020

الإثنين، 27 يونيو 2016 01:43 م
جارتنر: ندرة الشركات المتجاهلة لخدمات الحوسبة بحلول 2020

كشفت أحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، عن أن الشركات التي لا تنتهج سياسة البيئة "السحابية" ستصبح نادرة بحلول عام 2020، تمامًا كما هو حال الشركات التي لا تطبق سياسة "الإنترنت" في زمننا الراهن.

وأوضحت التقارير أن مفهوم السحابة أولًا، بل السحابة فقط، بدأ يحل محل المواقف المدافعة عن مفهوم "لا للسحابة" الذي ساد العديد من كبرى شركات توريد الخدمات خلال السنوات الأخيرة، واليوم، نجد أن معظم الابتكارات التقنية التي تطرحها شركات التوريد قائمة على السحابة بشكل جوهري، وذلك بهدف إعادة تركيب التقنيات ضمن أماكن العمل.

في هذا السياق قال جيفري مان، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: "بصرف النظر عن الحقيقة القائلة بأن معظم المؤسسات التي لا تنتهج سياسة البيئة "السحابية" عادةً ما تقوم باستخدام السحابة بطريقة غير معلنة أو ظاهرة للعيان، كما أننا نؤمن بأن هذا الواقع سيضعف بوتيرة متنامية ومتسارعة. "بالمقابل، سيرتفع معدل الاختيار الافتراضي للسحابة من أجل عمليات نشر البرمجيات، وذات الأمر سينطبق البرمجيات المخصصة التي يجري تصميمها على نحو متزايد لصالح بعض البيئات السحابية العامة أو الخاصة المختلفة".

وتابع: "لكن هذا الأمر لا يعني بالضرورة أن كل شيء سيصبح قائمًا على السحابة، فدوافع القلق ستبقى سيدة الموقف في بعض الحالات".

وأردف: "ومع ذلك، فإن الموقف المتشدد إزاء عدم الاستعانة بالبيئة السحابية سيتلاشى بالتدريج إلى حد كبير، أما البيئة الهجينة فستصبح الخيار المستخدم الأكثر شيوعًا من بين أنواع السحابة، لكن هذا الأمر سيتطلب إدراج السحابة العامة في إستراتيجية عامة وشاملة".

وأوضح أنه من جهةٍ أخرى، ستتمكن شركات توريد التقنيات وبوتيرة متنامية من تعزيز قدرتها على تأمين الإمكانات السحابية القابلة للاستهلاك من قبل عملائها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق