المصريون بـ«الأردن» يواصلون الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 10:55 ص
المصريون بـ«الأردن» يواصلون الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة
جولة الاعادة

واصل المواطنون المصريون في الأردن اليوم الثلاثاء، الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ، وذلك لليوم الثاني على التوالي .
وقد شهدت اللجنة الانتخابية في عمان إقبالا كثيفا أمس خلال الفترة المسائية ، ومن المقرر أن يعلن السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن ، رئيس اللجنة الانتخابية في عمان ، مساء اليوم الإحصاء العددي لأصوات الناخبين.
وتشمل المرحلة الأولى محافظات: «الجيزة ، الفيوم ، بني سويف ، المنيا ، أسيوط ، الوادي الجديد ، سوهاج ، قنا ، الأقصر ، أسوان ، البحر الأحمر ، الإسكندرية ، البحيرة ، ومرسى مطروح».
أما المرحلة الثانية والمقرر إجراؤها يومي 21 و22 نوفمبر المقبل وجولة إعادتها يومي 30 نوفمبر والأول من ديسمبر 2015 تشمل محافظات «القاهرة ، القليوبية ، الدقهلية ، المنوفية ، الغربية ، كفر الشيخ ، الشرقية ، دمياط ، بورسعيد ، الإسماعيلية ، السويس ، شمال سيناء ، وجنوب سيناء».
جدير بالذكر أن إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية فى الأردن - وفقا للتقديرات الرسمية - يبلغ 300 ألف مواطن - فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.
وسيتألف مجلس النواب -البرلمان المصري الجديد- من 568 عضوا منتخبا ، منهم 448 نائبا بالانتخاب الفردي و120 عضوا بنظام القوائم..ويجوز للرئيس وفق أحكام المادة (102) من الدستور للعام 2014 تعيين ما لا يزيد على 5% من النواب ليصل الأعضاء إلى نحو 596 نائبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق