كوريا الجنوبية تسعى للشراكة مع نيجيريا في مجال الإصلاح الاقتصادي

الإثنين، 27 يونيو 2016 07:05 ص
كوريا الجنوبية تسعى للشراكة مع نيجيريا في مجال الإصلاح الاقتصادي

أعربت حكومة كوريا الجنوبية عن اهتمامها بالتوصل إلى شراكة مع الحكومة النيجيرية في مجالات سياسات الإصلاح الاقتصادي التي أطلقها الرئيس النيجيري محمد بخاري، ولاسيما تلك المتعلقة بالتنويع الصناعي، وخلق فرص العمل، والتوسع في البنية التحتية الأساسية، وغيرها من المجالات المشتركة.

وقال السفير الكوري الجنوبي لدى نيجيريا نوه كيو-داك، في لقاء أخير عقده مع مجموعة من الصحفيين في العاصمة أبوجا، إن القطاعات الاقتصادية غير النفطية في نيجيريا شهدت خلال السنوات الأخيرة نموا ملحوظا، وهو ما قاد الناتج المحلي الإجمالي للبلاد إلى تحقيق معدلات نمو واحتلال الاقتصاد النيجيري مرتبة أكبر اقتصادات القارة.

وأكد الدبلوماسي الكوري الجنوبي أن "ذلك يمثل مؤشراً مهماً إلى أن نيجيريا بوسعها التغلب على ما يطلق عليه "لعنة النفط"، والبروز كواحد من أكبر الاقتصادات في العالم"، موضحا أن بلاده مهيأة بخبراتها التي مكنتها من النهوض، من بين أنقاض الحرب ولهيبها، لتصبح لاعباً اقتصادياً رئيسياً، من خلال نموها المتواصل وتنميتها وتجربتها الفريدة.

وجدد السفير الكوري الجنوبي التشديد على اهتمام بلاده بالشراكة مع نيجيريا في أربعة مجالات إصلاحية تشمل إصلاح القطاع العام، والابتكار الاقتصادي، وإصلاحات العمل، والإصلاحات المالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة