بالصور.. ضبط ٥ طلاب بالغربية تظاهرو احتجاجا على تأجيل الامتحانات

الأحد، 26 يونيو 2016 11:35 م
بالصور.. ضبط ٥ طلاب بالغربية تظاهرو احتجاجا على تأجيل الامتحانات
محمد الشوبري

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية القبض على5 من طلاب الثانوية العامة، أثناء التظاهرات التى قاموا بها مساء اليوم اليوم، احتجاجا على إلغاء مادة الميكانيكا وتأجيل امتحان باقي المواد.

أكد بعض الطلاب أنهم نظموا وقفتهم بشكل سلمى، وذلك احتجاجا على إلغاء امتحان الميكانيكا وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتاريخ والرياضيات البحتية، وفوجئوا بتدخل قوات الشرطة من أجل فض التظاهرة، وإلقاء القبض على 5 من زملائهم.

من جانبه كشف مصدر أمنى مسئول، بمديرية أمن الغربية، أن الطلاب الذين تم احتجازهم من قبل القوات كانوا تظاهروا بدون تصريح ومارسوا أعمال الشعب بإشعالهم الشماريخ والألعاب النارية وإطلاقها فى الهواء، وقطعوا الطريق بمنع السيارات من المرور.

يذكر أن العشرات من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية، ونظموا وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا على الغاء امتحان الميكانيكا وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتاريخ والرياضيات البحتية.

رفع الطلاب عدة لافتات منها«بالطول بالعرض هنجيبكم الارض»، «شمال يمين غيروا القوانين»، «يا تعليم يا فاشل عاوزين حقنا».

كما رددوا هتافات منها،«فتش فتش فى اللجان..واحنا معانا الامتحان»، «ياللى بتسأل احنا مين ..احنا الطلبة المظلومين»،«صوت الطلاب مش هيموت»،«علمى رياضة وعملى علوم وطالب الادبى كمان مظلوم»،«قتلوا حياتنا وقتلوا الحل».

وعبر الطلاب عن غضبهم واستيائهم من قرار تأجيل الامتحانات الى شهر يوليو القادم، الى جانب الغاء مادة الديناميكا اليوم بالنسبة لطلاب شعبة علمى رياضة، مؤكدين انهم اصيبوا بالاحباط لما يحدث من تخبطات من قبل وزارة التربية والتعليم وعدم تمكنهم من وضع اليات تمنع تسريب الامتحانات.

وأضاف المحتجين أن ما يحدث ليس لهم ذنب فيه، وأن مستقبلهم وأحلامهم ضاعت ودمرت بسبب مسئولين ليسوا على قدر المسئولية، مؤكدين انهم قرروا عدم الاستمرار فى المذاكرة بعد اليأس والإحباط المتسبب فيهما مسئولين وزارة التربية والتعليم.

وطالب الطلاب بإحالة المتسببين فى تسريب الإمتحانات للنيابة العامة وإقالة وزير التربية والتعليم من منصبة وإحالته للمحاكمة نظرا لما تشهده الوزارة من مهزلة تسريب الامتحانات، ما تسبب فى ضياع مجهود عام كامل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق