«التعليم» تفتح النار فى وجه طلاب الثانوية العامة.. احتاجات حول إلغاء مادة «الديناميكا».. «الوزارة»: تسريب الإمتحانات السبب.. وزير سابق يصف الواقعة بـ«المهزلة».. ومطالب بسحب الثقة من «الشربيني»

الأحد، 26 يونيو 2016 04:42 م
«التعليم» تفتح النار فى وجه طلاب الثانوية العامة.. احتاجات حول إلغاء مادة «الديناميكا».. «الوزارة»: تسريب الإمتحانات السبب.. وزير سابق يصف الواقعة بـ«المهزلة».. ومطالب بسحب الثقة من «الشربيني»
احمد الساعاتي

أثار قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»، وكذلك تأجيل امتحانات مواد:«الجيولوجيا والعلوم البيئية»، «والتاريخ، والرياضيات البحتة» «الجبر والهندسة الفراغية»، حالة من الجدل بين الطلاب، البعض منهم أعرب عن سعادتهم بهذا القرار، والبعض الآخر أبدوا استيائهم لإجتيازهم الإمتحان.

بيان وزارة التعليم

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه تقرر إلغاء امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة القسم العلمي «رياضيات».
وأوضح الناطق باسم الوزارة، أن هذا القرار يأتي بسبب ثبوت تسريب الامتحان عبر شبكة الإنترنت قبل بدء الامتحان.

وأعرب عدد من طلاب شعبة علمي رياضة، عن سعادتهم بالإمتحان، وأشاروا إلى أنه مطابق تمامًا مع ما تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك».

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد آخر يتم إجراء امتحانات هذه المواد على النحو التالي السبت 2 من الشهر المقبل موعد إعادة إمتحان الديناميكا، والإثنين4 من الشهر المقبل سيجرى إمتحان الجيولوجيا والتاريخ والرياضيات البحته.

علمًا بأن امتحان مادة التربية الدينية، سيتم في موعده المقرر يوم الأربعاء الموافق 29من الشهر الجارى.

مطالب بسحب الثقة

قال طارق نور الدين، وزير التربية والتعليم الأسبق، فى بيان صحفي، إن ظاهرة التسريب تفشت بطريقة مقلقة، وكان على وزارة التربية والتعليم أن تؤجل الإمتحانات منذ اليوم الأول وليس بعد حدوث هذه المهازال، مؤكدًا أن على وزارة التربية والتعليم إتخاذ قرار رشيد فى مثل هذه الأمور، كما طالب بسحب الثقة من وزير التعليم الحالي الدكتور هلال الشربينى.

تخبط وفشل

من جانبة قال أيمن البيلي، رئيس جبهة تحرير نقابة المهن التعليمية، إن القرار بإعادة امتحان الديناميكا والتاريخ هو دليل آخر جديد على خروج الامتحانات كاملة قبل بدء الامتحانات.

وكشف التسريب على حالة التخبط التي تعيشها وزارة التربية والتعليم، ومدى الفشل والشلل التي أصابها، وكشف كذب تصريحات المسئولين بها متسائلًا: «لماذا لم يتخذ قرار بإعادة امتحان اللغة الفرنسية والاقتصاد مثل قرار التربية الدينية والديناميكا».


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق