5 دول تمول الإرهاب فى العالم

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 08:25 م
5 دول تمول الإرهاب فى العالم
نور نبوي

الإرهاب ظاهرة عالمية، تعانى منها الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، ولكن كما يقال بالعامية "مفيش دخان من غير نار"، لذلك تبحر"صوت الأمة " فى قلب هذ النيران لتكشف لنا أهم الدول التى تمول الإرهاب فى العالم، فى التقرير التالى:

1-قطر مركز تمويل الإرهاب فى العالم

تعد دويلة قطر هى الراعى الرئيسى للجماعات التطرف فى المنطقة، وقد تناولت العديد من الصحف الغربية دور قطر فى إنتشار الإرهاب فى منطقة الشرق الاوسط وفى العالم بأسرة، من خلال تورط بعض أفراد العائلة المالكة فى دعم أخطر التنظيمات الإرهابية فى العالم "داعش"، بالأضافة إلى دعمها للتنظيم القاعدة، وجماعة الإخوان المسلمين، والجماعات الإسلامية المتطرفة فى سوريا وليبيا والعراق.

2-تركيا تنفذ أجندات إرهابية فى المنطقة وتحتضن التنظيم الدولى للإخوان

كان لتركيا دور كبير فى موجة الهجمات الإرهابية الغاشمة التى شهدتها مصر خلال فترة الإخوان، وبعد المعزول محمد مرسى، حيث ساندت جماعة الإخوان المسلمين وساندتهم فى العديد من العمليات التى راح ضحيتها المئات من المصريين.
وبثت منها العديد من القنوات التى كانت تحث على قتل الظباط، وحرق مؤسسات الدولة، وأعلن رئيسها عداءة لمصر وتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية التى تهدف إلى إسقاط الجيش والدولة.

3السعودية تدعم داعش والقاعدة والتنظيمات الإرهابية

تحدثت العديد من الصحف الغربية عن الدور الذى تلعبة المملكة العربية السعودية فى دعم الإرهاب فى المنطقة، ولعل أبرز ما قيل عنها هو دعمها لتنظيم داعش الإرهابى، والقاعدة، وغيرها من التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

وقد قيل أن السعودية تدعم الإرهاب فى الداخل وتحاربة فى الخارج، حيث أنها تمول الجماعات الإرهابية فى خارج المنطقة، وتعود لتحارب الإرهاب فى الداخل.

4- أمريكا تدعم الإرهاب وتخدع الرأى العام

العالم بأكملة لا يغفل الدور الذى قامت به أمريكا فى محاربة العديد من الدول من بأسم القضاء على الإرهاب، منها أفغانستان، وباكستان، والعراق..وغيرها، ونتيجة ذلك هى إنتشار العديد من الجماعات الإرهابية بصورة أشرس فى العالم.

5-إيران تدعم الإرهاب فى جميع دول المنطقة

حيث أشارت أراء المحللين السياسين إلى أن إيران هى سبب من أسباب إندلاع الصراع فى سوريا واليمن، وأنها تتحالف مع روسيا من أجل تنفيذ أجندتها الخاصة فى نشر التشيع، وسفك دماء الدول المعارضة لها.
وأخيرا فإن إيران تعد دولة مصدرة وداعمة وممولة للإرهاب.


 

تعليقات (1)
في. دار. السلام
بواسطة: يوسف. سيد
بتاريخ: الأربعاء، 05 يوليو 2017 09:13 م

قطر. ايران. تركيا. تدعم. الارهاب

اضف تعليق