100 صورة ترصد احتفالات بمحافظة أسيوط باليوم الـ19 لشهر رمضان

الجمعة، 24 يونيو 2016 09:47 م
100 صورة ترصد احتفالات بمحافظة أسيوط باليوم الـ19 لشهر رمضان
هيثم محمد ثابت

شهد مسجد «آل مكي» بمدينة الغنايم، بمحافظة أسيوط، احتفالات مهيبة، وتوافد لأبناء المحافظة، قبل آذان المغرب، وحتي انتهاء صلاة العشاء والتراويح.

وتضمن اليوم التاسع عشر لشهر رمضان الكريم، مراسم إفطار بالمسجد، وحالة من الخشوع والعبادة التي شملت « قراءة القرآن، وصلوات الشكر، والفريضة اليومية، والتراويح، وخطبة لإمام المسجد».

وكان قد توافد الصائمون علي مسجد «آل مكي» بمدينة الغنايم، بمحافظة أسيوط، استعدادا لاستقبال، آذان المغرب، وإقامة شعائر الصلاة، وذلك لإتمام اليوم التاسع عشر من أيام شهر رمضان الكريم، وقام الصائمون بالتقرب إلي الله بقراءة القران، وإقامة صلوات الشكر.

كما توافد العديد من أبناء محافظة أسيوط علي مسجد «آل مكي» بمدينة الغنايم، بمحافظة أسيوط، منتظرين رفع شعائر صلاة المغرب، وإعلان تمام اليوم التاسع عشر من شهر رمضان الكريم، وافترش العديد منهم، أرض المسجد.

فيما قام عدد أخر من المتوافدين علي المسجد بقراءة القرآن، والتعبد إلي الله من خلال «الصلاة، وقراءة الأذكار»، بجوار النائمون بمسجد «آل مكي» بمدينة الغنايم، بمحافظة أسيوط.

يذكر أن مسجد «آل مكي»، بمنطقة الغنايم بحري بمدينة الغنايم، في محافظة أسيوط، تم بناؤه بالجهود الذاتية بتكلفة تتجاوز المليون جنيه وملحق به مسجد للنساء.

وقام المهندس محمد فهمي، رئيس مركز ومدينة الغنايم، بجنوب محافظة أسيوط، الجمعة الماضية، يرافقه المهندس محمد على عمر رشوان، عضو مجلس النواب عن دائرة مركزي الغنايم وصدفا، والشيخ عماد محمد اسماعيل مدير ادارة أوقاف الغنايم ممثلاً عن الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، بافتتاح مسجد «آل مكي».

وهنأ ممثل وكيل وزارة الأوقاف سكان المنطقة ببناء هذا المسجد الكبير وافتتاحه فى هذا الشهر المبارك مشيراً إلى أهمية دور العبادة التي تعتبر أساس المجتمعات وتساعد في خلق أجيال تعي معنى التدين الحقيقي والوسطية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة