«الشيحى»: 18 كلية جديدة بالجامعات في العام الجديد

الخميس، 23 يونيو 2016 09:18 م
«الشيحى»: 18 كلية جديدة بالجامعات في العام الجديد
أحمد كمال

قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن العام الجامعى الجديد سشيهد زيادة فى أعداد المقبولين من الناجحين من طلاب الثانوية العامة خلاف العام الماضى، مشيرا إلى أن الزيادة قد تصل لـ30 ألف طالب.

وأضاف الشيحى، فى تصريحات له على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة عين شمس، اليوم الخميس، أن العام الجامعي الجديد سيشهد وجود كليات جديدة بالجامعات قد تصل لـ18 كلية مع مراعاة المعايير لاعتماد الكليات الجديدة لاستقبال الطلاب، موضحا أن سيتم العمل بقواعد الحافز الرياضى للعام الماضى.

وأوضح وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه سيتم عقد في 19-7 مؤتمر صحفى لبحث ورشة العمل التى تقوم بها الوزارة بشأن قواعد القبول بالجامعات من خلال نظام الثانوية العامة، مشير إلى أنه سيتم الاعتماد فى القبول على اختبار القدرات مع مجموع الثانوية العامة للنهوض بمستوى التعليم فى مصر بعد الأزمات الأخيرة فى امتحانات الثانوية العامة.

وشدد الشيحى على أن العام الجامعى الجديد سيهد طفرة كبيرة فى قبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية خلاف السنوات الماضية بعد عقد العديد من الاتفاقيات مع الدول الأخرى، لافتا إلى أن العائد المادى من الوافدين سيتخطى 3 أضعاف العائد المادى فى السنوات الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق