البرلمان يشرح الرؤيه المستقبليه لمصر بالمجلس الأوروبى

الخميس، 23 يونيو 2016 10:54 ص
 البرلمان يشرح الرؤيه المستقبليه لمصر بالمجلس الأوروبى
هدير ناصر


صرح النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن الوفد البرلماني المصري الذي يزور المجلس الأوروبي بفرنسا، عقد سلسلة اجتماعات بالمجلس الأوروبي بشأن التحول الديمقراطي في دول الشرق الأوسط، لافتا إلى أن الوفد سيجتمع اليوم باللجنة الفرعية المختصة بشئون الشرق الأوسط والعالم العربي.

وأكد رضوان أن الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء، كان بين الوفد البرلماني المصري والذي يضم النواب "طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، ومحمد عباسي وبلال النحال أعضاء لجنة حقوق الإنسان، مع ديبورا بيرجانيني - نائب رئيس لجنة العلاقات السياسية والدولية بالمجلس الأوروبي وعضو البرلمان الإيطالي والمسئولة عن إعداد تقرير عن حالة وموقف حقوق الإنسان والتحول الديمقراطي في مصر.

وقال رضوان أنه تم توضيح الرؤية المستقبلية لمصر لإعادة بناء مؤسسات الدولة وبناء مجتمعات عمرانية جديدة وكذلك بناء خدمات البنية التحتية والتعليمية والصحية والثقافية.

وأكد الوفد البرلماني المصري على ضرورة مد جسور المودة ما بين الشعوب كما حث على ضرورة تغير المفاهيم بالتواصل الدائم مع البرلمانيين المصريين والنظر لمصر بصفة الشريك وليس المراقب عليه.
وأوضح رضوان أن الوفد البرلماني المصري وجه الدعوة لأعضاء اللجنة وبصفة خاصة للنائبة ديبورا بيرجانيني، لزيارة مصر، والتي رحبت بالزيارة وأكدت أنها ستزور مصر ومعها وفد رفيع المستوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة