للمرة الأولى في مصر.. «سعاد الخولى» امرأة بدرجة محافظ

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 02:08 م
للمرة الأولى في مصر.. «سعاد الخولى» امرأة بدرجة محافظ
إسراء الطنطاوي

تعرضت محافظة الأسكندرية أمس لكارثة طبيعية، نتيجة سقوط أمطار غزيرة أدت إلى غرق الشوارع بالكامل، وارتفع منسوب المياه حتى تساوى بشاطئ البحر، وغمرت المياه المنازل مسببة خسائر كبيرة لأهالي الأسكندرية، بالإضافة إلى وفاة عدد من الأطفال وكبار السن بماس كهرئابي نتيجة سقوط كابل ترام بالمياه.
وشهدت المدينة حالة من التقاعس والتخاذل من قبل المسئولين، الذين لم يتخذوا إجراءات إحترازية لازمة لتفادي هذه الواقعة، الأمر الذي تسبب بإقالة محافظ الأسكندرية «هاني المسيري»، وتحويل عدد من المسئولين للنيابة الإدارية للتحقيق.
وأصدر رئيس الوزارء المهندس شريف إسماعيل صباح اليوم الأثنين، قرارًا بتكليف الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، لتكون القائم بأعمال المحافظ، والتي تعد سابقة هي الأولى من نوعها أن تتولى سيدة هذا المنصب.
الدكتورة سعاد عبدالرحيم الخولي، حاصلة على بكالريوس العلوم الطبية البيطرية من جامعة القاهرة عام 1981، شغلت عدة مناصب في الدولة مثل منصب وكيل وزارة ومدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة.
وأعربت سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بتولي الخولي أعمال المحافظة، مؤكدة على ثقتها التامة بها وقدرتها على تقديم الكثير للمحافظة.
وفي تصريح خاص لجريدة «صوت الأمة»، قالت السعيد أنها هذا الأمر يعد تأكيدًا على دور المرأة في الدولة ومشاركتها في صنع القرار، كما أن الخولي ستكون نموذج يحتذي به بعد ذلك، وخبرتها تؤهلها لتولي منصب المحافظ في حركة التنقلات الجديدة، كما تمنت أن لا تكون هذه هي المرة الأخيرة التي تتولى إمرأة هذا المنصب ويكون هناك العشرات في المستقبل منها.
وأشارت السعيد بدور رئيس الوزراء شريف إسماعيل في تمكين المرأة المصرية والإهتمام بوجودها ضمن صناع القرار، والذي يثبت عدم صحة تصريحات وزير التنمية المحلية بخصوص عدم قدرة المرأة على تولى مناصب قيادية في المجتمع.

وأبدت مارجريت عازر، مرشحة قائمة «في حب مصر»، سعادتها بهذا الخبر قائلة: « أنا من أوائل الناس التي نادت بوجود سيدة تتولى منصب محافظ، وأحيي الرئيس عبدالفتاح السيسي وشريف إسماعيل على هذا القرار»، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى في عهد رؤساء مصر أن تتولى سيدة هذا المنصب، وهذا تأكيد على إيمان الرئيس عبدالفتاح السيسي بدور المرأة في المجتمع.
وأوضحت عازر أنها على ثقة تامة بأن الخولي ستثبت كفائتها وأنها على قدر المسئولية التي وكلت إليها، مضيفة: «أنا متأكدة انها هتقدم أكتر من الرجالة اللي قبلها».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق