«الصحة»: لا إصابات بحمى «الدنج» بقرية الأبشيط بالمحلة

الأربعاء، 22 يونيو 2016 02:01 م
«الصحة»: لا إصابات بحمى «الدنج» بقرية الأبشيط بالمحلة
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن عدم إصابة أحد المواطنين من المحلة بمحافظة الغربية والعائد من السعودية بمرض «حمى الدنج»، بعد ثبوت سلبية نتيجة العينة التي آخذت منه لتحليلها بالمعامل المركزية بالوزارة.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بالوزارة أن البعوض الناقل لحمى الدنج غير موجود بقرية الأبشيط، وأنه لا يوجد أي حالات مصابة بحمى الدنج سواء كان في قرية الابشيط أو في مركز المحلة، أو في محافظة الغربية، أو في باقي محافظات مصر.

وأكد «قنديل» على قيام الإدارات الوقائية في جميع المحافظات باتخاذ الإجراءات الخاصة بترصد ومتابعة أي مرض معدي، وأن وزارة الصحة والسكان تتعامل بشفافية في حالة اكتشاف أي مرض معدين وسيتم الاعلان عنه في حاله حدوثه.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكانن بأن قطاع الطب الوقائى كان قد تلقى بلاغًا من مستشفى حميات المحلة بمحافظة الغربية عن حاله اشتباة اصابة بحمى الدنج لمواطن قادم من المملكة العربية السعودية ومقيم بقرية الابشيط – مركز المحله الكبرى، وذلك بتاريخ 11 يونيو 2016، وبالتقصي للحالة تبين أنه كان مخالطًا لحالات إيجابية مصابة بحمى الدنج بالمملكة العربية السعودية.

وبعد إتخاذ اللازم من أجراءات للتقصي عن الحالة تبين أنه كان عائدًا من المملكة العربية السعودية ومعه شخصان من نفس القرية تم الاشتباه في إصابته بحمى الدنج، وعلى الفور تم اخذ العينات من الحاله المشتبهة والحالتين المخالطتين لها، وأرسلت الى المعامل المركزية، وتبين سلبية العينات لفيروس الدنج.

وأضاف بأنه تم إتخاذ إجراء احترازي بارسال فريق من القطاع الوقائي ومديرية الشئون الصحية بالمديرية للقرية، ولمنازل الحالات المشتبهة لعمل الإجراءات الوقائية اللازمة وأهمها اجراء التقصى الحشري اللازم لاكتشاف وجود أي بعوض ناقل للمرض، وتبين خلو المكان من بعوض ناقل للمرض، وبالرغم من ذلك تم إتخاذ اجراءات المكافحة والرش الحشري بالمبيدات فى مكان إقامتهم والأماكن المحيطة بها، مشيرًا إلى أن جميع الحالات التى أشتبه بها فى حاله صحية جيدة، وغادرت المستشفى، ولا توجد اي مشكلة وبائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق