أزمة داخل «الإرهابية» بسبب تسجيل صوتي.. خلاف حول صاحب المقطع المنسوب لـ«المرشد».. « بطيخ» ينفي كونه يخص «عزت».. مصادر: صاحب المقطع هو رئيس «االإدارية العليا»: ومواقع الجماعة تحذف «الكليب»

الأربعاء، 22 يونيو 2016 01:58 م
أزمة داخل «الإرهابية» بسبب تسجيل صوتي.. خلاف حول صاحب المقطع المنسوب لـ«المرشد».. « بطيخ» ينفي كونه يخص «عزت».. مصادر: صاحب المقطع هو رئيس «االإدارية العليا»: ومواقع الجماعة تحذف «الكليب»
محمود عزت
أحمد السيد

أصدر محمود عزت، مرشد الإخوان المؤقت، تسجيلا صوتيا مؤخرا يدعوا خلاله أنتصار الجماعة للالتزام بتعاليم الدين خلال شهر رمضان الكريم، وأثار التسجيل جدلا واسعا داخل الإخوان، ليس بسبب ما قاله في هذا التسجيل، ولكن بسبب الصوت الذي تحدث به ولهجته الغريبة ووقوعه في أخطاء لغوية كبيرة جعلت أعداد كبيرة من الإخوان تشكك في التسجيل.

وحسم الدكتور علي بطيخ، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، الأمر في هذا التسجيل، بعد مرافقته لـ"عزت" خلال سنوات طويلة داخل الجماعة، على الرغم من خلافهم الحالي في وجهات النظر،

وأكد بما لا يدع مجالا للشك، أن الصوت الذي ظهر في التسجيل ليس صوت الدكتور محمود عزت، مرشد الإخوان المؤقت، ولا لهجته، ولا طريقته في الكلام، مؤكدًا أن هناك من سجل بصوته هذه الرسالة وأدخل المؤثرات عليها حتى تشبه صوت المرشد المؤقت المختفي، منذ ثورة 30 يونيو، وسط تكهنات مختلفة عنه بأنه في قطر، ومنها أنه لا يزال في مصر، ومنها أنه توفى، وغيرها من التكهنات.
وأثار هذا التسجيل العديد من التساؤلات بين صفوف الإخوان منها من هو صاحب التسجيل الصوتي إذا لم يكن المرشد المؤقت هو من سجله، ومن يقود الإخوان فعليا من خلف الستار باسم المرشد المؤقت؟

مصادر داخل الإخوان ألقت بأصابع الإتهام نحو محمد عبد الرحمن المرسي، رئيس اللجنة الإدارية العليا، التابعة لمحمود عزت، كونه الوحيد في الإخوان، الذي يعرف المكان الحقيقي للمرشد، سواء كان في مصر أو خارجها، لاجتماعه به أكثر من مرة في الفترة الأخيرة.
وتابعت المصادر، "ما أكد أن المرسي هو صاحب التسجيل الصوتي الخاص بالمرشد المؤقت، التشابه الكبير في الأصوات بينه وبين محمود عزت، وهذا ما وضح في التسجيلات الصوتية التي أصدرها محمد عبد الرحمن المرسي في الفترة الأخيرة والتي كان آخرها منذ شهور قليلة، تعليقا منه على الأزمة الداخلية في الإخوان".

وأكدت مصادر من داخل شباب الإخوان لـ"صوت الأمة" أن "المرسي" أصبح الحاكم بأمره حاليًا داخل الإخوان وهو من يكتب الرسائل الخاصة بالمرشد المؤقت محمود عزت وينشرها على شبكة الإنترنت، وهو من يكتب الأوامر الإدارية لأعضاء الجماعة ورؤساء المكاتب الإدارية، والمفاجأة أن كل هذا يتم دون الرجوع إلى محمود عزت الذي فوض محمد عبد الرحمن المرسي بكافة صلاحياته بشرط أن يسير على النهج الذي حدده معه في الاجتماع الأخير الذي تم بينهما.

ويأتي هذا التفويض من محمود عزت، المرشد المؤقت، لرئيس اللجنة الإدارية العليا التابعة له، خوفا على نفسه وخاصة في ظل الحملات الأمنية المكثفة التي تلاحقه للقبض عليه.

وقامت المواقع اتلابع للحماعة بحذف مقطع الصوت «الكليب» الخاص بالمادة المسجلة عقب وجود شكوك قوية حول صاحب الصوت الموجود في هذا المقطع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

السبت، 21 سبتمبر 2024 07:00 ص