بالصور..مستشفيات الدقهلية «مقابر الأحياء»..«القطط» في العناية المركزة بـ«المنزلة ودكرنس».. «توك توك» لنقل المرضى في استقبال «منية النصر».. «الثعابين» تتجول داخل حديقة «بلقاس»

الأربعاء، 22 يونيو 2016 12:19 م
بالصور..مستشفيات الدقهلية «مقابر الأحياء»..«القطط» في العناية المركزة بـ«المنزلة ودكرنس».. «توك توك» لنقل المرضى في استقبال «منية النصر».. «الثعابين» تتجول داخل حديقة «بلقاس»
مستشفيات الدقهلية
حمدى سليمان

تعاني المستشفيات الحكومية من مشكلات كثيرة، تهدد حياة المرضى البسطاء الذين يهرعون إليها كملجأ وملاذ للحصول على العلاج، فمن نقص الأسرة إلى نقص الإمكانيات والآلات الطبية، وصولا إلى نقص الأدوية، إضافة إلى حوادث اختطاف المواليد من قلب المستشفيات نتيجة إهمال الحكومة ونقص الطاقم الطبي، وعجز الميزانيات، ما يؤثر بالسلب على الخدمة الطبية المقدمة.

رصدت «صوت الأمة» عددا من المستشفيات الحكومية بمحافظة الدقهلية التي تعاني من الإهمال، نرصد من خلال التقرير التالي:

دماء ومخلفات طبية داخل مستشفي ميت غمر
مستشفى ميت غمر، الذي انتشرت به الدماء والمخلفات الطبية داخل طرقات استقبال المستشفى، وسط غياب وتجاهل عمال النظافة والمسئولين فى المستشفى عن خطورة عدم نظافة قسم الإستقبال وأثارها الجانبية على المرضى.

قطط داخل العناية المركزة بمستشفى دكرنس
الوضع في مستشفى دكرنس ليس أفضل حالا، ولعل المشهد المثير للجدل تواجد قطط داخل قسم عناية القلب بمستشفى دكرنس العام.

وقال الدكتور ثروت البدوي، مدير قسم عناية القلب بمستشفى دكرنس العام، في تصريحات صحفية، حينها، إنه جار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ومعاقبة كل من رئيسة التمريض والممرضات بالقسم، الذين تواجدوا خلال النوبتجية، لإهمالهم في عملهم، وعدم إخراج القطط خارج غرفة استقبال العناية، وعدم إغلاقهم ومتابعتهم للباب الرئيسي للعناية باستمرار حتى لا يتسلل من خلاله أي شيء.

قطط على أسرة المرضى وانتشار للقمامة بمستشفى المنزلة
ولم يختلف الوضع كثيرا في مستشفى المنزلة العام، استمرارا للإهمال الطبى داخل المستشفيات، تداول عدد من مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة تظهر احتلال القطط لأسرة المرضى فى المستشفى، إضافة إلى المشاجرات المستمرة بين الممرضات والمرضى بسبب غياب الأطباء وخصوصا طبيب الاستقبال، إنتشار القمامة بمحيط المستشفى مما يؤثر سلبا على صحة المرضى وخاصة مرضى الصدر والرئة.

«توك توك» ينقل المرضى إلى مستشفى منية النصر المركزي
فوجئ المرضى والمترددين على المستشفى، بتواجد دراجة نارية "توك توك" داخل مكان الاستقبال الخاص بالمرضى، وكان حاملًا أحد المرضى، لنقل المرضى بدلا من سيارات الإسعاف، ودون ملاحظة أمن المستشفى لدخوله من البوابة الرئيسية وحتى البهو وصالة الاستقبال.

ثعابين داخل حديقة مستشفى بلقاس
وصل الاهمال ذروتة وتخطى كافة الحدود في مستشفى بلقاس عقب عثور عدد من العمال، بمستشفى بلقاس المركزي، بمحافظة الدقهلية، على ثعابين داخل حديقة مهجورة أثناء تنظيفها بجوار المشرحة ومبنى الكبد داخل المستشفى.

مستشفى تمى الأمديد بؤرة الأمراض القاتلة
رغم مرور عدة أشهر على افتتاح مستشفى تمى الأمديد المركزى، بمحافظة الدقهلية بتكلفة تزيد على 80 مليون جنيه، إلا أن ما يحدث فيه من إهمال وتجاوز فى حق المرضى والمواطنين لا يمكن السكوت عليه.
فالمستشفى الذى تم بناؤه على أحدث طراز ويضم أجهزة طبية حديثة تحول إلى بؤرة لانتشار الأمراض الخطيرة التى تهدد صحة أكثر من مليون مواطن من أبناء الدقهلية والأكثر تضررًا أهالى قريتى العميد وأبو صير، بسبب حرق النفايات الطبية والتي تحمل كل أنواع التلوث البيولوجى من غيارات الجرحى وفلاتر الغسيل الكلوى وأكياس الدم، فضلا عن أجزاء من الجسم البشرى الناتجة عن العمليات الجراحية وجميعها تنقل أمراضًا بكتيرية وفيروسية مثل الالتهاب الكبدى والدرن والتيفود وغيرها من الأمراض القاتلة.

مستشفى المطرية
الحال في مستشفى المطرية، يشبه الحال في باقي مستشفيات مصر الحكومية، حيث الإهمال ونقص الإمكانيات خاصة بقسم العناية المركزة الذي ليس به سوى عدد قليل من الاسرة الحديدية وفي درجة شديدة من الرداءة وسط انتشار القطط والحيوانات، بما ينبئ عن حال باقي الأقسام الأقل حساسية من العناية المركزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق