جامعة جنوب الوادي تقيم ورشة عمل عن استزراع الخلايا الجذعية

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 11:38 ص
جامعة جنوب الوادي تقيم ورشة عمل عن استزراع الخلايا الجذعية
وائل محمد

أقيمت اليوم الإثنين، ورشة عمل استزراع الخلايا والخلايا الجذعية، التي نظمها معمل الإلكترونيات والأجهزة النانومترية، بالجامعة تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، بالتعاون مع كلية طب قنا، بحضور الدكتورة ميرفت الدفتار، أستاذ مساعد الباثولوجي بمعهد الأورام بالقاهرة.

وأكد رئيس الجامعة خلال الورشة، على أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم الجامعات، لافتًا إلى أن جامعة جنوب الوادي تعطي أهمية كبيرة للبحث العلمي في كافة المجالات.

فيما طالب شباب الباحثين بضرورة الإهتمام بالأبحاث، التي تخدم الإتجاهات الحديثة، مثل النانوتكنولوجي والطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الكليات والجامعات المختلفة، لخدمة البحث العلمي والإستفادة من الأبحاث، التي تم تنفيذها لخدمة العملية البحثية.

كما أشاد الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب، بالتعاون المثمر بين كلية الطب وكلية العلوم، لخدمة الطلاب والإستفادة من المعامل المتوفرة بالكلية.

وأشار الدكتور خالد بن الوليد أستاذ علوم المواد والنانوتكنولوجي، إلى أن الورشة تهدف إلى التدريب العملي على كيفية التعامل، مع الخلايا السرطانية بهدف الوصول إلى أفضل طريق لعلاجها، ويأتي ذلك ضمن أولويات معمل الإلكترونيات والأجهزة النانومترية البحثية، مضيفًا أن الورشة يشارك فيها ممثلين عن كليات العلوم، والطب البيطري، والطب البشري ومعهد الأورام بأسوان، وتستمر الورشة عملها لمدة يومين.

وتحدث الدكتورة ميرفت الدفتار أستاذ الباثولوجي بالمعهد القومي للأورام بالقاهرة، خلال الورشة عن أهمية زرع الخلايا وتطبيقاتها المختلفة في العلوم والطب والخلايا الجذعية، بهدف تعريف الباحثين بالمبادئ الأساسية لزراعة الخلايا الجذعية، وكيفية استعمالها بطريقة سليمة في الأبحاث.

كما حضر الورشة كلًا من الدكتور سعد زغلول، وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث والعديد من أعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم بكليتي الطب والعلوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق