وزير الري يتلقى تقريرا حول إنجازات هيئة الصرف

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 05:40 م
وزير الري يتلقى تقريرا حول إنجازات هيئة الصرف

تلقى وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي تقريرا مفصلا، اليوم الثلاثاء، حول إنجازات الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، والتي تهدف إلى حماية الزمامات المنزرعة وزيادة انتاجيتها والحفاظ على خصوبة التربة الزراعية بمختلف المحافظات وتوفير مقننات مائية تسهم في مواجهة الطلب على المياه.

وقال عبد العاطى، في بيان، إن الإدارة المركزية لإقليم صرف مصر الوسطى قامت خلال العام الحالي 2016 بتنفيذ أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى بكل من لمنطقة صفط راشين الرابعة (ب) في زمام 1750 فدانا، حيث تم الانتهاء من 97% من قيمة الأعمال المقررة بتكلفة 4،5 مليون جنيه، كذلك منطقة أبو راهب الثانية حيث تم الانتهاء من تنفيذ 94% من الأعمال بقيمة 6،7 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم الانتهاء من 92% من إحلال وتجديد شبكة صرف مغطى لمنطقة كبكب الثانية(1-2) في زمام 1950 فدانا بتكلفة 4،5 مليون جنيه، إلى جانب منطقة كبكب الثانية (1-1) بنسبة تنفيذ 87،5% بتكلفة حوالي 8 ملايين جنيه.

كم تم الانتهاء من تنفيذ 80% من إحلال وتجديد شبكة الصرف المغطى لمنطقة بنى مزار الرابعة (أ) في زمام 5400 بتكلفة حوالي 14،5 مليون جنيه، وكذا الانتهاء من 76% لمنطقة بني مزار الثانية (أ-1) بتكلفة 4،6 مليون جنيه، كذلك تم الانتهاء من تنفيذ 61% من أعمال احلال وتجديد شبكات الصرف المغطى لمنطقة صفط راشين الرابعة (أ) في زمام 1750 فدانا بتكلفة حوالى 3،2 مليون جنيه.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة المهندس عبد الغني شومان أن الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف تقوم حاليا بتنفيذ أعمال إحلال وتجديد شبكات للصرف المغطى لمنطقة طبهار والعجميين (أ) بتكلفة 4 ملايين جنيه، وكذلك جاري تنفيذ أعمال إحلال وتجديد قنطرة ك 1،1 على مصرف الرهاوي لكوبري خرسانة مسلحة، حيث تم صب الخوازيق للكوبري، وذلك بتكلفة 2 مليون جنيه، فضلا عن أنه جاري إحلال وتجديد شبكات صرف مغطى لمناطق دبر السنقورية الأولى (ج) بتكلفة 6،4 مليون جنيه، وبني مزار الثانية (ج-2) بتكلفة حوالى 5 ملايين جنيه، وكذا منطقة سليم الثانية في زمام 4800 فدان بتكلفة 8 ملايين جنيه.

يشار إلى قيام المهندس عبد الغني ناصر شومان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، بالمرور على أعمال إزالة الأتربة ومخلفات الردش من مصرف ناهيا العمومي الواقع بزمام الإدارة العامة لصرف الجيزة.. مشيرا إلى أهمية المتابعة المستمرة والمرور على المصارف ومتابعة مناسيب المياه وحالة الجسور والأعمال الصناعية عليها.

وشدد على أنه لا سبيل للارتقاء بمنظومة الصرف إلا من خلال ترسيخ مبدأ الثواب والعقاب وهو ما توجبه كافة الشرائع السماوية، كما أشار إلى أنه فور توليه منصب رئيس هيئة الصرف قام بإصدار قرار بتشكيل اللجان الفنية لمتابعة كافة الأعمال على مستوى الجمهورية ويتم من خلالها اتخاذ اللازم نحو إثابة من هم يجتهدون في أداء عملهم، وكذلك محاسبة المقصرين ليس ذلك فحسب، بل يتم المرور على الطبيعة بمعرفته الشخصية للوقوف على كافة الأعمال وما تسفر عنه تلك اللجان.

وقد وجه رئيس الهيئة بسرعة الانتهاء من إزالة كافة المخلفات وتجريف المصرف، وفقا للقطاع التصميمي للوصول إلى المناسيب الآمنة وتعلية جسور المصرف من البرين وحصر أسماء المتعدين على المصارف واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم ومخاطبة أجهزة المحافظة للتعاون في توفير صناديق القمامة بالمنطقة والاتحاد مع أجهزة الهيئة للتصدي لأية تعديات تحدث على المصرف ومجازاة طاقم إشراف هندسة صرف (إمبابة) بخصم 10% من الآداء المتميز نظرا لما تلاحظ من سوء حالة مصرف ناهيا العمومي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة