بدء ثالث جلسات إعادة محاكمة ١٨ متهما بـ«اقتحام قسم العرب»

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 10:35 ص
بدء ثالث جلسات إعادة محاكمة ١٨ متهما بـ«اقتحام قسم العرب»
اقتحام قسم العرب
سيد فودة



بدأت منذ قليل محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، نظر ثالث جلسات إعادة إجراءات محاكمة 18 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم العرب ببورسعيد".

كانت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، في 22 أغسطس الماضي قد قضت، بمعاقبة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجى، القيادي بالجماعة، وصفوت حجازي و16 آخرين بالسجن المؤبد في القضية.

وتعود أحداث القضية، إلى يوم 16 أغسطس 2013، بعد يومين من فض اعتصام رابعة العدوية، حيث اتهمت النيابة العامة مرشد الإخوان محمد بديع، والقياديين بالجماعة محمد البلتاجي وصفوت حجازي، بتحريض أعضاء جماعة الإخوان على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة منه وتهريب المحتجزين به، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: التجمهر والتلويح بالعنف، واقتحام قسم العرب ببورسعيد، والقتل والشروع في القتل وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، الأمر الذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق