مجموعة مسلّحة تختطف 6 من عناصر الشرطة في إفريقيا الوسطى

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 05:01 ص
مجموعة مسلّحة تختطف 6 من عناصر الشرطة في إفريقيا الوسطى

أعلن وزير الأمن العام في إفريقيا الوسطى، جون سيرج بوكاسا، الإثنين، اختطاف 6 من عناصر الشرطة من قبل مجموعة مسلّحة بحي "البي كا 5"، معقل المسلمين في العاصمة بانغي.

وقال بوكاسا في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة، إنّ "مجموعة مسلّحة بحيّ البي كا 5 اختطفت 6 شرطيين"، مضيفاً أنّ "المفاوضات جارية مع الخاطفين من أجل الإفراج عن الرهائن".

وبحسب الوزير، يشترط الخاطفون مبادلة الإفراج عن الشرطيين بإطلاق سراح 4 أشخاص اعتقلتهم الشرطة، أمس الأول السبت، خلال عملية تفتيش أمنية.

وفيما أدان الوزير بوكاسا الحادثة، شدد على أنّ ما حدث "لا صلة له بمسلمي البلاد، وإنّما بمجموعة من المجرمين يتمتّع عناصرها بالإفلات من العقاب وبالحرية على مرأى ومسمع من الجميع".

وفي سياق متصل، طمأن بوكاسا عائلات المختطفين، مشيراً إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل الإفراج عنهم.

ومنذ الإعلان عن اختطاف عناصر الشرطة، ساد التوتّر بحي "البي كا 5"، وأصيب سكانه بذعر وهلع، بحسب ما تحدث به عدد من السكان للأناضول.

وانحدرت إفريقيا الوسطى، منذ ديسمبر 2013، في صراع طائفي بين ميليشيات "سيليكا" المسلمة، و"أنتي بالاكا" المسيحية، ما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا من الجانبين، كما اضطرّ عددٌ كبير من المسلمين إلى المغادرة نحو دول الجوار، فارين من انتهاكات الميليشيات المسيحية.

ودفعت الأزمة نحو الدخول في مرحلة انتقالية برئاسة مؤقتة لكاترين سامبا بانزا، تخللتها أعمال عنف دائمة، قبل أن تتمكن البلاد من استعادة السلام عقب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأخيرة، والتي انبثقت عنها مؤسسات دائمة ينتظر أن تفتح الطريق نحو إعادة البناء والمصالحة الوطنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق